اخبار العراق الان

استطلاعات الرأي تكشف عن تقدم الكتلة الصدرية في بعض المحافظات وتراجعها في أخرى

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أِشارت استطلاعات الكترونية وأخرى مباشرة، اجريت من قبل منظمات مدنية وناشطين سياسيين الى أن الكتلة الصدرية التي شكلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تُبلي بلاءً حسناً في محافظات معينة، فيما لا تزال حظوظها ضعيفة أو غير قوية في محافظات أخرى.

وبحسب هذه الاستطلاعات التي تابعها (العراق اليوم)، فأن ” مرشحي الكتلة يتقدمون في محافظات ذي قار وميسان والديوانية وفي جانب الرصافة من محافظة بغداد، وقد يحتلون المراكز الأولى”.

وأشارت الى أن ” الكتلة الصدرية قد تحرز اكثر من 6 مقاعد من 10 مقاعد في محافظة ميسان،  فيما سيحصلون على قرابة 7 الى 9 مقاعد في ذي قار من اصل 19 مقعد مخصصة للمحافظة، وينافسون على 5 مقاعد من اصل 11 في محافظة الديوانية، فيما سيكون لهم ممثلون في كربلاء وبابل والنجف”.

واشار الاستطلاع ان الكتلة الصدرية قد تنجح في حصد 5 مقاعد في البصرة من اصل 25 مقعداً، فيما قد تحصل على مقعد واحد أو لا تحصل في محافظة المثنى”.

وبينت ان ” المنافسة الأهم في بغداد، حيث يخصص لهذه المحافظة 71 نائب، مما يرجح حصول التيار الصدري على قرابة الـ20 مقعداً تقريباً، وهذا العدد اذا ما تم اضافة بعض المقاعد المتفرقة، سيعني حصول الكتلة الصدرية بالمجموع على اكثر من 55 مقعداً في المجلس النيابي المقبل”.

واشارت الإستطلاعات الى كتلتي دولة القانون والفتح ستتافسان على المركزين الثاني، فيما سيأتي تحالف قوى الدولة في المركز الرابع بالنسبة للمحافظات ذات الأغلبية الشيعية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك