اخبار العراق الان

نائب يدعو لتشكيل محكمة مختصة بمحاسبة مهربي الأموال إلى خارج العراق

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

دعت عضو مجلس النواب، ندى شاكر، اليوم الأحد، الحكومة إلى تشكيل محكمة متخصصة بمحاسبة الشخصيات المتورطة في تهريب الأموال العراقية، على غرار النتائج التي خرج فيها مؤتمر استرداد الأموال المنهوبة في بغداد.

وقالت شاكر، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “حضور ونتائج المؤتمر الذي عقد في بغداد قبل أيام فيما يخص استرداد الأموال العراقية المهربة إلى الخارج، كانت جيدة لكن نأمل أن يتم تفعيل ما تم الاتفاق حوله”.

وأضافت شاكر، أن “استرداد الأموال يحتاج إلى جهود دولية وإقليمية لمساعدة العراق في استرداد أمواله المهربة وعلى الجميع أن يدرك خطورة آفة الفساد في البلاد”.

وشددت شاكر، على “ضرورة توحيد التشريعات والاتفاقيات بين العراق والدول التي حضرت المؤتمر من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة”، داعية إلى “تشكيل محكمة متخصصة بمحاسبة مهربي الأموال لا ترتبط بجهة معينة ولها مطلق الصلاحيات في البحث والتحري والمحاسبة”.

واحتضنت العاصمة بغداد، يوم الأربعاء الماضي، المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال المنهوبة، الذي عقد برعاية رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وبمشاركة رئيس الجامعة العربية أحمد أبو الغيط وعدد من وزراء العدل ورؤساء مجالس قضاء وأجهزة رقابية، فضلاً عن عدد من مُمثلي جمعيات ومنظمات، وشخصيات قانونية وأكاديمية وإعلامية عربية ذات صلة بموضوعة مُكافحة الفساد.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الاولى نيوز

أضف تعليقـك