اخبار الرياضة

ريال مدريد يحافظ على صدارة ’الليغا’ بنصف ’درزن’ من الأهداف في مرمى مايوركا

بغداد/ متابعة

حافظ ريال مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز كبير على ضيفه ريال مايوركا بستة أهداف مقابل هدف واحد. 

وحسمت النقاط الثلاث الى حد كبير قبل مرور نصف ساعة على البداية، إذ ضرب ريال باكراً بافتتاحه التسجيل بعد أقل من ثلاث دقائق عبر هداف الدوري حتى الآن كريم بنزيما الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع يوسيب غايا ليخطف الكرة ويتقدم بها قبل أن يسددها على يمين الحارس، مسجلاً هدفه السابع في الدوري هذا الموسم. 

وعزز ماركو أسينسيو تقدم النادي الملكي بهدف ثانٍ بعدما سقطت الكرة أمامه إثر توغل في الجهة اليسرى من البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي ارتدت عرضيته من المدافع ثم الحارس قبل أن تجد طريقها الى زميله الإسباني الذي أودعها الشباك (24). 

وبعدما رد مايوركا سريعاً بهدف جميل للكوري الجنوبي لي كانغ-إن إثر مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة من مشارف المنطقة الى شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (25)، وضرب أسينسيو مجدداً وسجل هدفه الشخصي الثاني معيداً الفارق الى هدفين بعد تمريرة من بنزيمة (29). 

وفي مستهل الشوط الثاني، اعتقد بنزيما أنه وجّه الضربة القاضية للضيوف بهدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثامن في “لا ليغا” هذا الموسم، مستفيداً من مجهود كبير للبرازيلي رودريغو على الجهة اليمنى، إلا أن الحكم الغاه بعد تدخل “في أيه آر” بسبب خطأ على الفرنسي قبل تسديده الكرة في الشباك (49). 

إلا أن النادي الملكي لم ينتظر طويلاً لإضافة الهدف الرابع وهذه المرة عبر أسينسيو الذي أكمل ثلاثيته في الدقيقة 55 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة ثانية في اللقاء لبنزيما وسابعة هذا الموسم في “لا ليغا”. 

واكمل مهرجانه التهديفي بهدف خامس وثان لبنزيما في اللقاء والثامن هذا الموسم بتسديدة تحولت من مدافِعَيّن وخدعت الحارس بعدما وصلته الكرة من النمسوي دافيد ألابا (78)، قبل أن يضيف البديل إيسكو السادس بتمريرة من فينيسيوس (84). 

ورفع بنزيمة رصيده الى 200 هدف في الدوري الإسباني الذي حل فيه عام 2009، ليصبح بذلك عاشر لاعب يدخل هذا النادي الحصري الذي يتصدره نجما برشلونة وريال السابقان الأرجنتيني ليونيل ميسي (474) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (311). 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك