اخبار العراق الان

ما حقيقة مصرع وإصابة عشرات الإيرانيين جراء التدافع في منفذ الشلامجة؟.. مصدر يجيب

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

نفى مصدر في منفذ الشلامجة، السبت، الانباء التي أفادت بوفاة وإصابة عشرات الإيرانيين جراء التدافع لاقتحام المنفذ الحدودي مع العراق.
وأوضح المصدر لـNRT اليوم، (25 ايلول 2021)، بشأن الانباء المتداولة حول “وفاة 7 زائرين إيرانيين وإصابة أكثر من 40 اخرين جراء التدافع واستخدام خراطيم المياه من قبل الجنود الايرانيين الذين حاولوا منعهم من اقتحام منفذ الشلامجة” بالقول: ” ان هذا الخبر عار عن الصحة ولم يحصل في المنفذ اي حادث”.
وكان رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، قد قال في تسجيل فيديوي مصور من امام البوابة العراقية في منفذ الشلامجة الحدودية، اليوم السبت، انه “لا صحة للاخبار المتداولة حول كسر بوابة المنفذ ودخول اعداد من الزائرين خارج الضوابط”.
وبين الوائلي، ان “هناك مجموعة من الزائرين بلغ عددهم 5 الاف زائر ايراني، كانوا عالقين منذ اكثر من 10 ايام بين الحد العراقي والايراني”، مبينا انه “صدر توجيه من رئيس الوزراء بسحب هؤلاء الزوار لوصولهم الى مدينة كربلاء لاحياء مراسم زيارة الاربعين للامام الحسين عليه السلام”، مؤكدا تواجد قوة امنية كافية تعمل على مدار الساعة والامور تجري بانسيابية عالية داخل المنفذ الحدودي.
ومنفذ الشلامجة هو منفذ حدودي بري للعراق مع إيران ويقع شرق محافظة البصرة ويبعد عن مركز مدينة البصرة حوالي 30 كم. حيث تدخل المئات من الشاحنات المحملة بالبضائع والسلع إلى البصرة يوميا عبر هذا المنفذ، إضافة إلى الزوار الإيرانيين القادمين لزيارة العتبات في العراق.
A.A

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك