العراق اليوم

الغانمي: الخطة الأمنية تسير بسلاسة والجميع ملتزم بالصمت الانتخابي

بغداد ـ واع- وسام الملا

أكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الأحد، أن الخطة الأمنية تسير بسلاسة والجميع ملتزم بالصمت الانتخابي.

وقال الغانمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الاقتراع العام عرس انتخابي جديد ونأمل من جميع العراقيين المشاركة الواسعة والتقيد باختيار الشخصية التي تتسم بالنزاهة والوطنية والمهنية“.

وأوضح أن “متعلقات تم توكيلها الى الحكومة المقبلة منها الشباب العاطل عن العمل، ومشاريع الإعمار في المحافظات”، مؤكداً “الحاجة الى وقفة جادة من المواطنين لبناء حكومة وطنية تمثل الجميع والعبور بالبلاد الى بر الأمان“.

وأضاف الغانمي: “وجهنا بفتح الطرق وتوفير الآليات اللازمة لنقل الناخبين في سامراء”، لافتاً الى “عدم تسجيل أي خرق حتى الآن، والانتخابات تسير بسلاسة ،والجميع مقيد بالصمت الانتخابي“.

وأفتتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، ابواب مراكز الاقتراع في جميع المحافظات لاستقبال الناخبين للتصويت في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.
وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة”، لافتة إلى أن”1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين ،أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك