اخبار العراق الان

‏تعرف على الاطعمة التي تتسبب برائحة الجسم الكريهة

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

الخضروات الصليبية
‏بالرغم من الفوائد الصحية الكثيرة لهذه الخضراوات، التي تشمل البروكلي والقرنبيط والملفوف والرشاد واللفت، فإنها تؤثر سلباً على رائحة الجسم.

الثوم والبصل

‏يحتوي الثوم والبصل على تركيزات عالية من المركبات العضوية الكبريتية المتطايرة التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة، خاصة عند تناولها نيئة. كما تظهر هذه الرائحة في الأنفاس، ويمكن أن تطرح من المسام وتتفاعل مع العرق لإعطاء رائحة غير مستحبة للجسم.

الأسماك والمأكولات البحرية

‏تظهر رائحة سيئة للجسم تشبه رائحة الأسماك الفاسدة بعد تناول المأكولات البحرية لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب أيضي يسمى “بيلة تريميثيل أمين” (TMAU) المعروف باسم متلازمة رائحة السمك.

اللحوم الحمراء

‏قد يؤثر تناول اللحوم الحمراء على رائحة العرق.

الأطعمة السكرية

‏لا يؤدي تناول الوجبات السريعة المحتوية على السكر المكرر، مثل الحلويات والمشروبات السكرية إلى الارتفاع الحاد بمؤشر نسبة السكر في الدم فحسب، بل قد يساهم السكر الموجود في الدم، بعد تناول الأكلات السكرية، بتغيير تكوين العرق لدى بعض الأشخاص.

الأطعمة المقلية

‏يحتاج الجسم وقتا طويلا لهضم وتفكيك الدهون والزيوت الموجودة في الأطعمة المقلية المصنعة والدهنية. ومع بقائها في المعدة لفترات طويلة، يمكن أن تصبح نتنة ما يسبب انتفاخ البطن وظهور رائحة كريهة من الفم ومن الجسم أيضا.

القهوة

‏يحفز الكافيين الجهاز العصبي المركزي، ما يؤدي إلى تنشيط الغدد العرقية وزيادة إفرازها، كما تحدث القهوة جفافاً في الفم، وعندما ينقص اللعاب تنمو البكتيريا وتخلق رائحة الفم الكريهة.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك