العراق اليوم

بالصور:احياء ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري في كربلاء والنعش الرمزي داخل صحن الامام الحسين (عليه السلام )

مصدر الخبر / وكالة نون

شهدت مدينة كربلاء المقدسة اليوم اعلان حالة الحزن والحداد لمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام كما اشترك أبناؤها بمواكب العزاء وتواصلوا بإقامة المأتم الحسينية في الشوارع والأزقة والبيوتات.

وقد شهدت العتبة الحسينية المقدسة منذ صباح اليوم الجمعة 15/10  توافد مواكب العزاء وحملة النعش الرمزي الى داخل الصحن الشريف احياء لذكرى شهادة الامام الحادي عشر من ائمة المسلمين الحسن بن علي العسكري عليهما السلام

يذكر إن الإمام الحسن بن علي ولقبه العسكري عليه السلام أنتقل مع أبيه الإمام الهادي عليه السلام إلى مدينة سامراء المقدسة بعد أن استدعاه المتوكل العباسي إليها. وعاش مع أبيه في سامراء 20 سنة حيث استلم بعدها الإمامة الفعلية وله من العمر 22 عاما، ذلك بعد وفاة أبيه عام 245هـ. واستمرت إمامته إلى عام 260هـ، ، عايش خلالها ضعف السلطة العباسية وسيطرة الأتراك على مقاليد الحكم، وهذا الأمر لم يمنع من تزايد سياسة الضغط والإرهاب العباسي بحق الإمام عليه السلام الذي لاقى منهم الحقد والمرارات المختلفة وتردد إلى سجونهم عدّة مرات وخضع للرقابة المشدّدة وأخيراً محاولة البطش به بعيداً عن أعين الناس حيث دس له السم في طعامه بأمر من المعتمد العباسي”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

أضف تعليقـك