اخبار العراق الان

بعد الإطاحة به.. الكشف عن تفاصيل تتعلق بالإرهابي المسؤول عن تفجير الكرادة

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، تفاصيل الإطاحة بالإرهابي المسؤول عن تفجير الكرادة الدامي.

وقال رسول في بيان تلقاه “العراق اليوم”، إنه “باشراف ومتابعة القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تمكن الأبطال في جهاز المخابرات الوطني وبعملية بطولية استخبارية معقدة من القاء القبض على المتهم ( غزوان الزوبعي) الملقب بـ ( ابو عبيدة بغداد ) في احدى الدول وهو من أبرز المطلوبين للقضاء العراقي حيث نفذ هذا الارهابي العديد من العمليات الاجرامية ضد ابناء الشعب العراقي والقوات الامنية العراقية”.

وأضاف، أن “أبرز العمليات التي نفذها الإرهابي هي:

– تفجير عجلة مفخخة في منطقة الكرادة ( مجمع الليث ) بتاريخ 2017/7/3 من خلال انتحاري حيث كان متواجد مع الانتحاري في نفس المضافة قبل توجهه الى بغداد ونقله مع عجلته الى منطقة العظيم وبعدها توجه بها الانتحاري الى بغداد ونفذ عمليته .

– اشرف على تفجير مزدوج في محافظة بغداد في مول النخيل بتاريخ  2016/9/9 من خلال انتحاري يرتدي حزام ناسف وتلتها تفجير عجلة مفخخة نوع هونداي باص تحتوي على انتحاري اخر.

– تفجير عجلة مفخخة في بغداد بالقرب من  مرطبات الفقمة بتاريخ 2017/5/30 كان يستقل العجلة انتحاري:

– تفجير عجلة مفخخة في منطقة الشواكة بالقرب من هيئة التقاعد العامة بتاريخ 2017/5/30 كان يستقل العجلة انتحاري.

– تفجير عجلة تستهدف زوار الامام الكاظم (عليه السلام) اثناء مراسيم الاستشهاد في مفرق الدورة قرب السايلو  2016/5/2 كان يستقل العجلة انتحاري”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإطاحة بالمسؤول عن جريمة تفجير الكرادة في العاصمة بغداد.

وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان عام 2016، انفجرت في منطقة الكرادة بالعاصمة بغداد، سيارة مفخخة تسببت في اندلاع نيران هائلة في السيارات والحافلات والمتاجر، نتج عنها استشهاد أكثر من 292 وجرح أكثر من 200 آخرين.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك