العراق اليوم

نقاش حول إمكانية شمول زوجة المستفيد من شبكة الحماية بقرض المشاريع الصغيرة

بغداد – واع
وجَّـه وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، بوضع آلية تنظم بدلات الايجار لعقارات دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال المشغولة من قبل دوائر الدولة ومؤسساتها وبضمنها دوائر الوزارة.
وقال الوزير خلال ترؤسه اجتماعاً لهيئة الرأي بحضور الملاكات المتقدمة في الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، ان “الوزارة مع تعظيم ايرادات صندوق الضمان الاجتماعي لكون دائرة التقاعد تمويلها ذاتي الا ان بدلات الايجار غير منصفة لبعض الدوائر والمؤسسات الشاغلة لعقاراتها بسبب ارتفاعها بشكل كبير”، مؤكدا اهمية اتباع سياسة جديدة ومعايير واضحة من خلال تقدير منصف يراعي تخصيصات الدوائر.
و دعا الدوائر الشاغلة للعقارات بتقديم طلبات اعادة النظر في بدلات الايجار إلى دائرة الضمان والاتفاق على آلية لتقسيط المبالغ للسنوات السابقة.
وتابع البيان، انه جرى خلال الاجتماع مناقشة مواضيع تخص الحماية الاجتماعية كامكانية شمول زوجة المستفيد بقرض المشاريع الصغيرة المقدم من دائرة العمل والتدريب المهني من دون قطع الاعانة عن المستفيد وكذلك مساعدة المستفيدين من الاعانة في الحصول على فرصة عمل او قروض لتحسين وضعهم المعيشي.
واكد الركابي، بحسب البيان، ضرورة ان يكون التعامل انسانياً مع الفئات المستفيدة وان القوانين تم تشريعها بناءً على مصلحة الفئات التي تعنى بها الوزارة، مبيناً ان المسؤولية تقع على دوائر الحماية الاجتماعية واقسامها في متابعة اي تغيير على المستفيد بعد استلام القرض.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك