اخبار العراق الان

رئيس مركز دراسات: ما قامت به الأجهزة الأمنية مؤخرا كشف خطوط…

مصدر الخبر / قناة دجلة

قال رئيس المركز الجمهوري للدراسات الاستراتيجية والأمنية الدكتور معتز محيى الدين، إن الجهد الاستخباري العراقي خلال الفترة الماضية كان بالفعل دقيقاً في ملاحقة القادة المهمين في داعش، سواء كان على مستوى المتابعة الميدانية أو جمع المعلومات أو رصد حركة تنقلاتهم.

 

وأضاف في تصريح نقلته “الشرق الاوسط”، أن “القيادات الأمنية العراقية تمكنت أيضاً من قتل عناصر مهمة من هذا التنظيم، والأهم أن تلك العمليات قسم منها تم عبر تعاون دولي مع الجانب العراقي، وهذا بحد ذاته تطور مهم على صعيد ملاحقة عناصر هذا التنظيم، إن كان داخل العراق أو خارجه”.

 

 وأكد، أن “تلك الضربات التي تعرض لها داعش، سواء كانت عمليات قتل لهذه العناصر القيادية المهمة أو إلقاء القبض عليها، إنما مثّلت رؤية ميدانية مهمة من خلال التوجه الحقيقي لمواجهة العناصر المهمة التي تؤثر كثيراً على واقع التنظيم”.

 

 وأشار إلى أن “الأجهزة العراقية امتلكت القابلية على مواجهة أساليب هذا التنظيم الإرهابي، لا سيما أنه بدأ يعمل على إعادة هيكلة عمله وترتيب أوضاعه، لا سيما في المناطق النائية من البلاد”.

 

ورأى محيى الدين، أن “ما قامت به الأجهزة العراقية أدى إلى كشف خطوط الإمدادات المالية، وأين تتواجد هذه الإمدادات، وأين يمكن أن تستثمر، حيث إن المعلومات تقول إن داعش استولى على ملايين الدولارات في الموصل واستثمرها في محافظات عديدة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك