العراق اليوم

اعتقال الناشط أحمد الوشاح بسبب الإساءة الى المرجع محمد صادق الصدر

مصدر الخبر / سكاي برس

سكاي برس /

أفادت مصادر أمنية ،اليوم الإثنين، باعتقال الناشط في الاحتجاجات الشعبية، أحمد الوشاح، على خلفية توجيه انتقادات اعتُبرت مسيئة للمرجع الشيعي، محمد صادق الصدر.

وقال مصدر أمني إن ”قوة من الشرطة العراقية، اعتقلت الوشاح، عندما كان في منطقة العامرية، بالعاصمة بغداد، بعد صدور مذكرة قبض بحقه“.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن ”الوشاح اقتيد إلى مركز للشرطة، لاستكمال الإجراءات القانونية، حيث توجد عدة شكاوى بحقه من قبل الكتلة الصدرية“.

ومنذ مساء أمس، تضاربت الأنباء بشأن مصير الوشاح، وسط أنباء عن خروجه إلى إقليم كردستان.

وأعلنت السلطات المحلية في محافظة ذي قار جنوبي العراق، مساء الأحد، أنها تلاحق الناشط الوشاح بداعي ”التطاول“ على المرجع الديني الراحل، محمد باقر الصدر، والد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، في بيان: ”أصدرنا توجيهًا للسيطرات في المحافظة كافة، بتنفيذ أمر إلقاء القبض على أحمد الوشاح، لتطاوله على السيد الشهيد الصدر المقدس“.

والوشاح أحد نشطاء الاحتجاجات الشعبية، ويطلق على نفسه ”الناطق باسم الحراك الشعبي“ غير أن هذا المنصب غير معتمد لدى ساحات الاحتجاج.

ولدى الوشاح خلاف واسع، مع النشطاء في الساحات العراقية، بسبب منهجه التصادمي، سواءً مع السلطات الأمنية، أو المؤسسات الدينية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك