اخبار العراق الان

خبير دولي: مخاوف من عودة البند السابع على العراق.. ويوضح الأسباب

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{سياسة:الفرات نيوز} اعرب الخبير في العلاقات الدولية، كاتو سعدالله، عن مخاوفه من عودة البند السابع على العراق نتيجة للازمة الراهنة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال سعدالله؛ لبرنامج {حوار الدولة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان :”مجلس الامن بارك حسب تقرير اللجنة التي شكلتها بطلب من الحكومة والكتل السياسية، والطعون والاعتراضات التي قدمت للقضاء لن تغير مجرى النتائج الانتخابية”.
واضاف “التيار الصدري يريد الذهاب الى الاغلبية الوطنية؛ لكن ليس من السهل للقوى الكبيرة الاستجابة لهذا الامر”. 
وتابع سعدالله “الحكومة الجديدة لن تشكل كما تشكلت في المرات السابقة فمن الناحية الدولية ان الولايات المتحدة وايران طرفي في الانتخابات وماحدث ان امريكا لم تنجح منذ 18 عاما بتشكيل حكومة مرضية للجميع والشعب وآن الاوان ان تتشكل حكومة عراقية خارج طرفي الترضية”.
واشار الى ان “المشكلة ليست بشخصية المرشح لرئاسة الوزراء بل بالاطار التنسيقي والتيار الصدري الاول يريد رئيسا توافقيا والاخر يريده بالاغلبية”.
وبين سعدالله “العراق يربطه مع الدول مصالح مشتركة ولا يمكن المضي لوحده ويجب وضع الحمل على جهة واحدة ليتحمل مسؤولية الحكومة الجديدة والمجتمع الدولي يرفض عدم استقرار العراق”.
واكد “نتخوف من عودة البند السابع على العراق والدول اعلنت رفضها للتهديدات بشكل صريح”.  
وختم سعدالله، بالقول “هناك اتفاقية واضحة بسحب كافة القوات الاجنبية القتالية من العراق؛ لكن ليس انسحاباً كلياً بحسب طلب الحكومة العراقية وماسيتبقى هم مستشارين من ذوي الشهادات العالية باعطاء المشورة الاستخبارية وستكلف قوات امريكة بحمايتهم والمصالح الامركية”.
 

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك