العراق اليوم

وزير الصحة يعلن تقديم 11 مليون جرعة لقاح من دون تسجيل مضاعفات

بغداد – واع
أعلن وزير الصحة هاني العقابي، اليوم الخميس، تقديم 11 مليون جرعة لقاح من دون تسجيل مضاعفات، فيما أشار إلى تطعيم أكثر من 140 ألف شخص من الأعمار بين 12-17 عاماً بالجرعة الأولى.
وقال العقابي في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “أغلب دول المنطقة والعالم دخلت بموجة جديدة من جائحة كورونا، والعراقيون مروا بثلاث موجات”، مبينا أن “هناك ما يقارب 15 ألف سرير للتعامل مع المصابين في عموم العراق”.
وأضاف، أن “نسبة الإصابات بالنسبة للفحوصات لا تتجاوز 5%”، مبينا بالقول: “قمنا بتقديم 11 مليون جرعة من اللقاح ولا توجد أية مضاعفات”.
وأكد العقابي أن “الوزارة قدمت في الأسبوع الأخير لقاح كورونا لمن هم فوق 12 عاماً وهناك إقبال جيد”، لافتا الى أنه “تم تطعيم أكثر من 140 ألف شخص من الأعمار بين 12-17 عاما”.
وتابع: “لدينا 540 حالة في المستشفيات وحوالي 129 حالة على أجهزة التنفس الاصطناعي”، موضحا أن “العراق يمر بفترة ذهبية حالياً لتلقي اللقاح قبل الدخول بالموجة الرابعة”.
وذكر أن “الإصابة الثانية أخطر من الأولى والمصابون بإمكانهم تلقي اللقاح بعد شهر من تعافيهم”، لافتا الى أن “الوزارة تسعى لرفع عدد الملقحين إلى 300 ألف شخص يوميا لتحقيق هدف تطعيم 70-80% من المواطنين”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك