اخبار العراق الان

مصدر حكومي: مفاجآت خلال إعلان نتائج التحقيق بإغتيال الكاظمي

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{سياسية: الفرات نيوز} كشف مصدر حكومي، عن “مفاجآت” مرتقبة خلال إعلان نتائج التحقيق في محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عبر استهداف منزله داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد في السابع من الشهر الحالي.

وذكر المصدر في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أنه “وفق المعلومات والمعطيات المتاحة، فإن اللجان التي شكلها الكاظمي، وتابع عملها بشكل مباشر، قد وصلت إلى نتائج جدية وملموسة”.
وأضاف “في اللجنة الأولى والمعنية في التحقيق بالحادث الأول كان لأمن الحشد دور فاعل في التحقيق والوصول إلى النتائج، أما في الحادث الثاني فقد شكلت لجنة فنية مختصة للوقوف على العملية، وتحليل القرائن الجرمية التي خلفتها والوصول إلى نتائج ملموسة”.
وأوضح المصدر الحكومي أنه “وفق المعلومات، فإن من المتوقع أن تحمل الأيام المقبلة مفاجآت بإعلان اللجان عن النتائج التي وصلت إليها، بما في ذلك الكشف عما حصل في الحادث الأول، وكيف سارت الأمور، بما في ذلك إطلاق النار بينما في حادثة الاغتيال، فإن هناك الكثير من الأجوبة سوف تكون حاضرة بشأن ما قيل بما في ذلك الوثائق التي سوف تعرض على الرأي العام”.
وكان مشرق عباس، المستشار السياسي لرئيس الوزراء قال في تغريدة على تويتر، الجمعة الماضية، إنه “خلال أيام سيتم الكشف عن بعض الحقائق والأفلام والصور والأدلة عن عملية الاستهداف الغادرة التي نفذها الإرهابيون ضد رئيس وزراء جمهورية العراق مصطفى الكاظمي”.
وفيما لم يكشف عباس عن طبيعة الأدلة، بما فيها الأفلام والصور التي سيتم الإعلان عنها لإثبات واقعة الاستهداف في وقت بدأت تُثار فيه الشكوك من قِبَل خصوم الكاظمي بأن العملية مفبركة، فإنه لم يكشف عن الوقت الذي سيتم فيه الإعلان عن هذه الوقائع.
وتشير أنباء – غير مؤكدة- الى ان قوة أمنية خاصة اعتقلت، الأسبوع الماضي، مدير مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية اللواء صباح حسن الشبلي بسبب قيامه بتفجير إحدى المقذوفات “غير المنفلقة” التي وُجدت فوق منزل الكاظمي، ما اعتبرته محاولة لتضليل لجنة التحقيق التي تشكلت للتحري ومعرفة الجهة المنفذة لمحاولة الاغتيال.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك