اخبار العراق الان

عضو في الديمقراطي: مبادرة السيد الحكيم ستتغلب في النهاية وإنفراجة قريبة

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{سياسة:الفرات نيوز} اكد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، علي الفيلي، ان مبادرة رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد الحكيم ستتغلب في النهاية على الموقف الحالي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الفيلي؛ لبرنامج {حوار الدولة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان “الانسداد السياسي خير دليل على عدم نضوج الطبقة السياسية، والمستقلين وحركة امتداد حصلوا على اصوات اكثر من التيار الصدري ولعدم التنسيق خسروا الكثير من المقاعد”.
وشدد “بضرورة العودة الى التوافق”، محذراً من “ذهاب البلد الى الفوضى ونحن محكومون اما بالترضية او التصعيد والسنياريو الاقرب ينذر بتدخل اممي وفرض الوصايا وعلى الطبقة السياسية تدراك الامر”. 
وتوقع الفيلي “هناك حراك من العقلاء من داخل الاطار التنسيقي يذهبون الى التهدئة ويمكن ان نشهد انفراجة في الايام المقبلة، وطيف واسع من الاطار يسعى الى التهدئة ومنها موقف السيد الحكيم العقلاني واتصور انه سيتغلب بالنهاية على الموقف المتشدد”. 
وأردف بالقول “حاليا هناك حوار معمق حول منصب رئيس الجمهورية ومحافظ كركوك والدرجات العليا بين الحزبين الكبيرين في اقليم كردستان”.
وبين الفيلي “موقف الكرد واضح في محاولة تخفيف التوتر بعد اعلان النتائج الاولية والوقوف بمسافة واحدة من الجميع، وعلى الجميع ان يكونوا على مستوى هذه المرحلة للخروج بالبلد الى بر الامان”.
وختم “هناك تفاهمات عالية المستوى مع الشيعة في الاطار والصدريين”، مستدركاً “الاتهامات المتبادلة لا تخدم مصلحة البلد واتمنى خلو اي جهة داخلية باستهداف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والامريكان سيتركون العراق لاهله اليوم او غدا”.
 

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك