اخبار العراق الان

عضو في القانون: مستويات جديدة من الأزمة ستظهر قريباً بعد إعلان النتائج النهائية

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{سياسة:الفرات نيوز} توقع عضو ائتلاف دولة القانون، عمران الكركوشي، ظهور مستويات جديدة من الازمة الحالية قريباً بعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الكركوشي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية، الليلة “كان متوقعاً منذ اول لحظة انه لا تغييرات جوهرية باعادة الفرز اليدوي لنتائج الانتخابات خاصة وان العملية برمتها تحتمل الملاحظات، وموقف القوى السياسية المعارضة للنتائج كان اخلاقياً”. 
واضاف “مشكلتنا بان الامكانيات العامة التي وضعت للانتخابات ليست بمستوى التحدي وكان يفترض خروج العراق من الازمة وبهذه النتائج ستبقى داخل الازمة وستظهر مستويات جديدة من الازمة في الايام المقبلة”. 
واوضح الكركوشي “اللعبة السياسية وحسب المتغيرات ربما لا تشبه لعبة دول اخرى فالظروف التي يعيشها العراق تتطلب مشاركة كل الطيف السياسي”.
وتابع “بما ان البلد مازال يعاني من التصدعات الداخلية والخارجية يجب تماسك جميع القوى السياسية، وخيار المقاطعة للاطراف المعترضة غير وارد في المرحلة المقبلة؛ لكن كل الاحتمالات ممكنة”. 
واشار الكركوشي، الى انه “ستبرز مواقف على مستوى التفاهمات يحفظ الدولة، والاطار التنسيقي لا يحتكم لطرف دون الاخر وحتى الافكار التي طرحت في مبادرة رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد الحكيم كانت معروفة للكل وهناك تسنيق عال داخل الاطار”. 
وختم “لا يوجد اتفاق على تسمية شخصية لرئاسة الوزراء حتى اللحظة وبتقديري ستخف معنى الصراع على تسمية هذه الشخصية، والمتغير الدولي حاضراً على الارض ولا ننكر وجوده وقطعا ستكون مواصفات رئيس الوزراء حاضرا لديها”.
 

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك