اخبار العراق الان

هيأة الإعلام تقر لائحة البث التلفزيوني الرقمي وتكشف تفاصيله

مصدر الخبر / الفرات نيوز

مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات يعقد اجتماعه ويتخذ عدداً من القرارات

ناقش مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات في جلسته رقم (٢٤) لشهر كانون الاول عام ٢٠٢١ برئاسة المهندس بسام سالم حسين رئيس مجلس المفوضين، عددا من الموضوعات المطروحة في جدول اعمال الاجتماع واتخذ عددا من القرارات التي تخص تنظيم وتطوير قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ففي قطاع الاعلام اتخذ المجلس قرارا بشأن اللائحة التنظيمية بمنح تراخيص البث التلفزيوني الرقمي وفق فقرات عدة في مقدمتها تعديل مدة التراخيص الاقليمية لتكون ثلاث سنوات قابلة للتجديد وللهيئة حق مراجعة اللائحة وفق ما تراه مناسبا لتنظيم هذا القطاع .

كما تم منح مقدمي طلبات البث التلفزيوني الرقمي مدة (٣) أشهر لتعديل موقفهم القانوني امام الهيئة، كم تم توجيه الدوائر المختصة باعداد لوائح خاصة بتراخيص (ipTv) .

وناقش المجلس ايضا عددا من الموضوعات التي تخص قطاع تكنولوجيا المعلومات وأهمية التحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وكيفية إيجاد آلية لتسهيل هذا التحول، كما اطلع اعضاء المجلس على تقارير التغطية الاعلامية للانتخابات وتم التوجيه بضمها الى لائحة البث والتغطية الاعلامية.

وتداول اعضاء المجلس في عدد من المقترحات المرفوعة من دوائر الهيئة فيما يخص لوائح التنظيم والخدمات المقدمة، والمشاركة في رعاية ودعم مئوية الدولة العراقية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك