العراق اليوم

مياه الامطار تجتاح منازل الموصل

مصدر الخبر / موازين نيوز

نينوى – موازين نيوز

اعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى، الجمعة، عن إخلاء عائلة مكونة من ٨ أفراد بعد دخول مياه الأمطار داخل منزلهم في حي الانتصار/ شارع ٦٠ بالجانب الأيسر من مدينة الموصل ونقلهم إلى مكان آمن. 

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية، في وقت سابق من اليوم، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار وتساقط الثلوج وانخفاض في درجات الحرارة.
وذكر بيان للهيئة، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “طقس البلاد ليوم غد السبت سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة في عموم البلاد، كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً في المناطق الشمالية، ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع البلاد”.
وأضاف البيان أن “طقس يوم الاحد، في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في اماكن متعددة منها ،وهناك فرصة لتساقط الثلوج في اقسامها الغربية ، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وغزيرة في اقسامها الشرقية ،وتكون رعدية احياناً مع تساقط الثلوج في اماكن متفرقة، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية ،بينما ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.
وتابع، أن “طقس يوم الاثنين، في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط مطر خفيف الى متوسط الشدة ، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً ممطراً وتكون الامطار خفيفة الى متوسطة وغزيرة  في اقسامها الشرقية ،وتكون احيانا رعدية ،كما تتساقط الثلوج في اماكن متفرقة منها ،بينما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.
ولفت الى أن “طقس يوم الثلاثاء المقبل، سيكون صحواً مع بعض الغيوم وبارداً جدا في المنطقتين الوسطى والشمالية ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً ،كما ستسجل درجة الحرارة الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية ،فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً”. انتهى 29/ر77

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك