العراق اليوم

تصريح من الصحة حول تطوير بطاقة التلقيح وآلية تثبيت الجرعة الثالثة

 

بغداد- واع- نصار الحاج

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، آلية تثبيت الجرعة الثالثة المعززة لمواجهة فيروس كورونا، فيما ردت على المطالبات بتطوير بطاقة اللقاح وجعلها مشابهة لبطاقة التلقيح الدولية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “بعد أخذ اللقاح يتم ختم بطاقة التلقيح بما يشير إلى اعطاء الجرعة الثالثة المعززة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك يعد اجراءً روتينيا”.

وأضاف، أن “هناك ضرورة لتلقي الجرعة الثالثة لكبار السن الذين يصابون بأمراض مزمنة وبعض الفئات المهنية التي تعمل في المؤسسات الصحية”.

وحول إمكاينة تحويل بطاقة التقليح الى حجم مشابه للبطاقة الوطنية، بين البدر أن “الوزارة تعتمد في الوقت الحالي على البطاقة الورقية والبطاقة الالكترونية للسفر ومن الممكن أن يكون هناك تطوير لتسهيل الإجراءات مستقبلا”.

وتوقعت وزارة الصحة، الخميس الماضي، صدور تحديث قريب بشمول فئات جديدة بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الجرعة المعززة تمنح حالياً لكبار السن من هم فوق 60 عاماً والمصابين بأمراض مزمنة واعتلالات صحية ومناعية وبعض الفئات من بينها الملاكات الصحية والإعلاميين وقد يكون هناك تحديث قريباً بشأن الفئات المستهدفة وسنعلن ذلك حال تأكيده من اللجان الاستشارية المختصة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك