العراق اليوم

العراق يتحرك لتوريد نوعين من الطائرات و3 أصناف من الرادارات المتطورة

بغداد – واع
أكد مكتب القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الخميس، التحرك للقيام بتعاقدات لتعظيم قدرات القوة الجوية والدفاع الجوي وتوريد 3 أنواع من الرادارات المتطورة وعدد من الطائرات متعددة الأغراض بينها المتصدية.
وقال الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “قيادة الدفاع الجوي تمتلك منظومات رادار ومنظومات دفاع جوي صاروخية ومدفعية إضافة إلى منظومة تشويش ونعمل على استكمال كل هذه المنظومات بشكل تام”.
وأضاف، أن “توجيهات القيادة العسكرية العليا ممثلة بالقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئيس أركان الجيش تعمل على تطوير قدرات الدفاع الجوي وعلى هذا الأساس تعمل وزارة الدفاع منذ فترة على التنسيق والتعاقد واستكمال كافة التفاهمات ونعمل على توريد أجهزة رادار عالية ومتوسطة وواطئة ومنظومات كشف راداري لتغطي مساحة العراق كاملة”.
وأكد أن “العراق يمتلك قوة جوية وطيران جيش وقيادة دفاع جوي قادرة على الدفاع عن سيادة العراق لكن ما نعمل عليه هو استكمال بناء هذه المنظومات والقدرات ونعمل على أن يكون لدينا نوعان من الطائرات متصدية ومتعددة الأغراض، فاستكمال البناء مهم جداً لرفع القدرات”.
وأشار إلى أنه “في العام الماضي كانت هناك جولة مكوكية قامت بها قيادات وفنيون عسكريون إلى دول تمتلك منظومات دفاع جوي متطورة لاستكمال التعاقدات وتقوية القدرات وسد جميع الثغرات”.
ولفت في الوقت نفسه إلى أن “كل ما يدخل إلى سماء العراق يتم بموافقات القيادة العسكرية بالتحرك والهبوط وبعلم الحكومة العراقية ونعمل على بناء دفاع جوي عراقي قادر على الدفاع عن سماء العراق”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك