اخبار الاقتصاد

وزير التجارة يعلن اطلاق وجبة جديدة من السلة الغذائية للنازحين

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

اعلن وزير التجارة علاء الجبوري، اطلاق وجبة جديدة من السلة الغذائية الى العائلات النازحة في المخيمات.

وذكرت وزارة التجارة في بيان نقله (الاولى نيوز) ، ان”الوزير الجبوري زار الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ووجه باطلاق وجبة جديدة من السلة الغذائية الى العائلات النازحة في المخيمات”.

وأكد الجبوري بحسب البيان، ان”اطلاق الوجبة الجديدة جاء لتلبية احتياجات النازحين، بالتزامن مع الاوضاع التي يعيشوها جراء انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج وتأثير ذلك على وضعهم المعيشي”.

ولفت الى، ان”الوجبة تتضمن 7 مفردات وهي الرز والطحين والسكر وزيت الطعام والحمص والمعجون والفاصولياء او العدس وستسهم في مساعدة العوائل النازحة في المخيمات”، موجها ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بـ”الاسراع بتوزيع الوجبة من اجل تلبية احتياجات العائلات النازحة”.

ووجه الجبوري كذلك الشركة العامة، بـ”توزيع 2500 سلة غذائية على العائلات الفقيرة بالتنسيق مع الشركة المستثمرة لملف السلة الغذائية”، مؤكدا ان”الوزارة تعمل وفق الخطة الموضوعة من قبلها وبتوجيه من رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي على السرعة في توزيع مفردات السلة الغذائية وايصالها الى مستحقيها، لما لذلك من دور في المحافظة على الأمن الغذائي للعوائل المشمولة بنظام البطاقة التموينية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك