اخبار العراق الان

‘وجبة جديدة’.. التجارة تطلق سلات غذائية لهذه الفئات

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

اطلقت وزارة التجارة، اليوم الأحد، وجبة جديدة من السلة الغذائية لدور الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، في العاصمة بغداد، والمحافظات الاخرى.

وقال الوزير علاء الجبوري في بيان تلقاه  NRT عربية إن “الجبوري وجه ادارة الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية باطلاق وجبة جديدة من السلة الغذائية لدور الايتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في بغداد والمحافظات وبشكل عاجل”.

وأكد الجبوري، أن “اطلاق الوجبة الجديدة، يأتي في اطار الاهتمام بتلك الشرائح وتلبية احتياجاتهم الاساسية من الغذاء للتخفيف من معاناتهم وبما يحتمه الواجب الشرعي والانساني تجاههم”، لافتا الى أن “الوجبة تتضمن 7 مفردات وهي الرز والطحين والسكر وزيت الطعام والحمص والمعجون والفاصولياء او العدس والتي ستسهم في تلبيه احتياجات هذه الشرائح”.

ووجه “ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بالاسراع في توزيع الوجبة من اجل تلبية احتياجاتهم”، لافتا الى أن “الوزارة وضعت خطة وبتوجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لتأمين الأمن الغذائي الذي يأتي في صدارة أولويّات الحكومة والاسراع في توزيع مفردات السلة الغذائية وايصالها الى مستحقيها للمشمولين بنظام التموين”.

يذكر أن وزير التجارة أعلن يوم امس السبت اطلاق وجبة جديدة من السلة الغذائية الى العائلات النازحة في المخيمات لتلبية احتياجات النازحين، بالتزامن مع الاوضاع التي يعيشونها جراء انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج وتأثير ذلك على وضعهم المعيشي فضلا عن توجيه شركة المواد الغذائية، بتوزيع 2500 سلة غذائية على العائلات الفقيرة بالتنسيق مع الشركة المستثمرة لملف السلة الغذائية.
 
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك