العراق اليوم

وزير الموارد يكشف عن زيارة وفود دولية إلى سدة الهندية في آذار المقبل

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

حدد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الأربعاء، أبرز ما سيبحثه مؤتمر بغداد الدولي الثاني للمياه المقرر عقده في آذار المقبل، فيما أشار إلى أن وفوداً دولية ستزور سدة الهندية.
وذكر بيان لوزارة الموارد تلقته (الاولى نيوز)، أن “الحمداني، أجرى جولة تفقدية للاطلاع على الأعمال في سدتي الهندية القديمة والجديدة في محافظة بابل يرافقه المستشار الفني للوزارة جمال محسن علي ومديري تشكيلات الوزارة العاملين في المحافظة”.
وقال وزير الموارد إن “الوزارة نجحت بإدراج سدة الهندية القديمة ونواعير هيت على سجل التراث العالمي للري”، مشيراً إلى أن “أعمال إعادة السدة تسير بوتيرة متصاعدة ومن المزمع إنجازها بالكامل خلال الفترة القليلة القادمة لتكون متنفساً لأهالي محافظة بابل”.
وأضاف، أن “اليوم الثالث من مؤتمر بغداد الدولي الثاني للمياه المزمع عقده للفترة من 5 إلى 7 آذار المقبل سيتضمن زيارة الوفود المشاركة إلى سدة الهندية القديمة لإطلاع العالم على تأريخ الري في العراق كونه من أوائل الدول في المنطقة التي اعتمدت طرق الري الحديثة”، لافتاً إلى أن “المؤتمر سيركز على التأثير المناخي على الموارد المائية”.
وأوضح، أن “الوزارة أنجزت الرية الأولى للموسم الزراعي الحالي وتعمل على إكمال الرية الثانية”، معبراً عن “تقديره لجهود ملاكات الوزارة التي تعمل على تقديم الخدمة على مدار الساعة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك