اخبار العراق الان

متسببة بزيادة أسعار ‘الطحين’.. بغداد تقلص حصة السليمانية من القمح

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

افادت وزارة التجارة والصناعة في حكومة إقليم كوردستان، اليوم السبت، بان الحكومة الاتحادية قلصت وإلى مستوى كبير حصة محافظة السليمانية من القمح بالتزامن مع تأجيل إرسالها.
وقال بيان للوزارة تابعه NRT عربية: ان “مجلس محافظة السليمانية زار اليوم برفقة مديرية تصنيع الحبوب، ومديرية الرقابة التجارية قاموا بزيارة عدة مطاحن في مدينة السليمانية، مبينة أن الغرض من الزيارة هو التحقق كميات حصة الدقيق المجهز للمواطنين وجودته، وإذا ما كان مناسبا للاستهلاك البشري”.
وأضاف البيان، أن “الحكومة الاتحادية قد خفضت بمستوى كبير الحصة الشهرية من القمح المجهز لمحافظة السليمانية ضمن مفردات البطاقة التموينية، وقامت بتأجيل ارساله ايضا”، موضحا أن “حصة المحافظة من القمح انخفضت من مجموع 23 الف طن، إلى 5 ملايين طن فقط في شهر كانون الثاني/يناير من العام 2022، وكان هذا الأمر عاملا في انخفاض مادة الدقيق وارتفاع أسعارها في المحافظة”.
وبحسب البيان، ان “وزارة التجارة في الإقليم قررت توجيه كتاب رسمي إلى وزارة التجارة العراقية للإسراع في إرسال حصص الدقيق لشهر كانون الثاني الماضي، والعمل مع الجهات المعنية لمساعدة الأفران والمخابز لضمان عدم ارتفاع أسعار الخبز والصمون”.
 
N.A

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك