اخبار العراق الان

الموارد تكشف موعد بدء خطة الزراعة الصيفية

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

كشفت وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، عن موعد بدء الخطة الزراعية للموسم الصيفي، مشيرا سيتم الاعتماد على الخزين المائي المتاح.

وقال مدير عام المركز الوطني لادارة الموارد المائية حاتم حميد، في تصريح تابعه NRT عربية: إن “الخطط الزراعية منذ بداية الموسم الشتوي تضمنت اغلاق التصاريف المطلوبة من اجل تلبية الاحتياجات المائية منها مياه الشرب واستخدامات البلديات والصناعية اضافة الى القطاع الزراعي والأهوار”، مؤكدا أن “الخطة الزراعية مستمرة ولا نقص فيها”.

وأشار حميد إلى أن “الخطة الصيفية تبدأ مطلع شهر حزيران المقبل وسيتم الاعتماد على الخزين المائي المتاح”، مبينا أن “شهر ايار المقبل سيعقد اجتماعا مع وزارة الزراعة واللجنة التنسيقية العليا بين الوزارتين، من اجل اقرار الخطة الصيفية”.

وأوضح، أن “الخطة الزراعية من الموسم الشتوي الحالي نفذت اعتمادا على الخزين المائي والايرادات المتاحة، خاصة وأن الكميات الواردة مطابقة لتوقعات الوزارة”، لافتا الى أن “هناك شحا بالمياه لهذا العام ومن غير الممكن المجازفة بالزراعة الصيفية واحداث مشكلة بالموسم المقبل”.

وأضاف، أن “هناك ذوبانا للثلوج في شهري اذار ونيسان، واذا صاحبه تساقط امطار فإن ذلك سيعزز الخزين المائي بشكل جيد”، منوها الى “اعتماد الوزارة على محاصيل الخضروات كونها تأخذ كميات مياه قليلة”.
 
A-M

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك