اخبار العراق الان

اميركا: سندعم حكومة العراق في ‘محاسبة إيران’

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

علق مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، اليوم الاثنين، على الهجوم “الصاروخي الإيراني” الذي استهدف إقليم كوردستان.

وقال سوليفان في بيان تابعه NRT عربية: ان “الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الإيراني على كوردستان إقليم العراق، والذي استهدف منزلا مدنيا في أربيل دون أي مبرر”.
 
وتقف الولايات المتحدة إلى جانب رئيس الوزراء الكاظمي وقيادات إقليم كوردستان، الرئيس نيجيرفان برزاني، ورئيس الوزراء مسرور البرزاني في إدانة هذا الاعتداء على سيادة العراق وإقليم كوردستان، وفقا للبيان الذي اكد انه “سندعم حكومة العراق في محاسبة إيران، وسندعم شركائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط في مواجهة تهديدات مماثلة من إيران”. 

واشار البيان، الى ان “الولايات المتحدة الأميركية تقف وراء السيادة الكاملة للعراق واستقلاله وسلامته الإقليمية”.
 
وكانت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، قد قالت في وقت سابق، أن القصف الصاروخي الذي استهدف أربيل، تم عبر 12 صاروخا باليستيا بعيد المدى، انطلقت من جهة الشرق خارج الحدود العراقية.

وذكرت الوزارة في بيان تابعه NRT عربية، انه “في ليلة 12/13-3-2022 عند الساعة الواحدة صباحا أطلق 12 صاروخا باليستيا بعيد المدى من الشرق خارج الحدود العراقية صوب المبنى الجديد للقنصلية الأمريكية في أربيل والمناطق المدنية السكنية القريبة من مبنى قناة كوردستان 24 ومحيطها”.

وأضافت، ان “الهجوم أسفر عن اضرار مادية في المباني والمنازل، ولم يسفر عن سقوط خسائر بشرية سوى إصابة مدني واحد بجروح طفيفة”.

وتابعت، أن “مؤسسات الشرطة والأسايش بدأت بالتحقيقات حول الهجوم وستعلن النتائج إلى الرأي العام لاحقا”، داعية “مواطني العاصمة وأهالي كوردستان الى الاطمئنان بأن اربيل آمنة وستظل كذلك”.

 
N.A

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك