العراق اليوم

ضبط صواريخ وعبوات في مخابئ داعش

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد : عبد الرحمن إبراهيم 
 
بالتزامن مع التطورات الأمنية، وانخفاض العمليات التي تنفذها عصابات داعش الإرهابية، أفادت قيادات العمليات بتنفيذ اقتحامات وعمليات تمشيط تستهدف مخابئ بقايا الإرهابيين.
وافتتحت عمليات الملاحقة قوات مشتركة، بعد ورود معلومات دقيقة أشارت لوجود وكر لعصابات داعش الإرهابية في عمق الصحراء جنوبي الرطبة بالأنبار.
وعلى إثرها، تحركت القوة نحو الهدف، وتمكنت من دهمه وضُبطت بداخله عبوات ناسفة على شكل جلكانات سعة 20 لترا، مفرقعات سيفور، وقامت مفارز الجهد الهندسي للفرقة بتدمير الوكر مع محتوياته موقعيا.
في غضون ذلك، نصبت القوات الأمنية كمينا لاثنين من أخطر عناصر عصابات داعش الإرهابية وتمكنت من اعتقالهما بعملية نوعية خلال محاولتهما عبور سيطرة التحدي في طريقهما إلى مدينة الفلوجة.
وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الإرهابيين كانا يعملان كمقاتلين ضمن عصابات داعش، وهربا أثناء معارك التحرير ثم عادا إلى مناطق سكناهما المحررة.
ونقل الملقى القبض عليهما الصادرة بحقهما أوامر قبض وفق المادة 4/ إرهاب وسط إجراءات أمنية مشددة إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق معهما.
مقابل هذا التحرك، نفّذت قوة مشتركة عملية تفتيش وتطهير قرية “العريشة العليا” بقضاء الحويجة في محافظة كركوك، أسفرت عن العثور على صاروخ كراد ، كما نفذت عملية مشابهة في قريتي  “الحوايج وخزيفي”، أسفرت عن العثور على قنابر هاون عيار 120 ملم ، وصواريخ قاذفة RBG7.
على صعيد مواز،  تفقد “رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله قاطع عمليات سامراء واطلع على آخر الخطط الأمنية وإجراءات الحماية التي وفرتها القطعات العسكرية والأمنية”.
وشدد يار الله، خلال جولته التفقدية، على “ضرورة تحديث الخطط الأمنية والعسكرية وتكثيف الجهد الاستخباري لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية في جزيرة سامراء والمناطق الصحراوية المحيطة بقضاء سامراء”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك