العراق اليوم

الحكم فاضل كميل: هدفي نيل الشارة الدولية

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: حيدر كاظم 
وقال كميل لـ(الصباح): إنه يتطلع لنيل الشارة الدولية في المدة المقبلة، من أجل قيادة نزالات ضمن البطولات الآسيوية والعالمية، لا سيما بعد نجاحه في إدارة المنافسات على المستويين المحلي والعربي.
وأضاف أن مشواره الرياضي بدأ عام 1999 لاعبا في صفوف نادي الصويرة، إذ حقق نتائج جيدة وحصل على مراكز متقدمة في بطولات العراق حتى عام 2002، وبعد اعتزاله قرر الدخول في مجال التحكيم، لا سيما انه كان يمتلك معلومات كافية عن هذا المجال.
وتابع انه اشترك في دورات تحكيمية محلية وعربية وآسيوية وعالمية، واكتسب خلالها الخبرة اللازمة، مبينا ان أول بطولة أشرف على نزالاتها كانت في محافظة واسط، ثم تواجد في العديد من المسابقات التي أقامها اتحاد اللعبة.
ونوه بأنه يعتز كثيرا لكونه شارك ضمن الطواقم التحكيمية التي أدارت نزالات البطولة العربية التي أقيمت في دهوك العام الماضي، ونال فيها اشادات متعددة ودرجات تقييمية جيدة من اللجنة المشرفة.
عن مستوى التحكيم المحلي أشار كميل إلى أن رياضتنا تتميز بوجود أسماء جيدة في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة وغيرها، ولها تجارب سابقة في مختلف الأصعدة، وبما يخص التحكيم فان اخر من مثل اللعبة عالميا الدولي رائد محمد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي.
وبشأن وضع الكيك بوكسينغ في العراق ذكر أن اللعبة تسير بالطريق الصحيح تحت قيادة قاسم الواسطي الذي يقدم دعمه اللامحدود، بغية تحقيق أفضل النتائج، من خلال إقامة الدورات التدريبية والتحكيمية والمعسكرات التحضيرية بمختلف المحافظات، بما يسهم في تطور مستويات الحكام والملاكات التدريبية واللاعبين واكتشاف طاقات واعدة ستكون مؤهلة لتمثيل البلد خارجيا.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك