اخبار العراق الان

غبار ورياح وانخفاض بدرجات الحرارة وامطار بالعراق اليومين المقبلين

مصدر الخبر / قناة دجلة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية موجات غبار تجتاح مناطقَ من نينوى وصلاح الدين والانبار، مساء يوم غد الاربعاء، بتأثير انحدار ضغطي ناتج من اندفاع منخفض جوي جاف ، يسبب نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية التي تكون مصحوبة بارتفاع طفيف بالرطوبة السطحية جنوبا.

يمتد تاثير الغبار خلال ليل الاربعاء الخميس ليشمل مناطق واسعة من مدن الجنوب والوسط والفرات الاوسط وشمال الانبار خصوصا في المناطق الصحراوية.

نشاط الرياح الاعلى مساء الاربعاء والليل يكون في وسط البلاد ونينوى وصلاح الدين ، ومتوقع ان تصل هبات الرياح الى مابين 50-60 كم/ساعة واقل من ذلك في باقي المدن.

وخلال صباح ونهار يوم الخميس يحدث انكسار في اتجاه الرياح السطحية ويبدأ تحولها الى الاتجاه الشمالي الغربي تدريجيا مصحوبة بهبات نشطة تصل الى مابين 50-60 كم/ساعة ، و موجات غبار متوقعة ايضا مع انخفاض متوقع بدرجات الحرارة عدة درجات في اغلب المدن لكن – مدن الجنوب انخفاضها اقل

تهدأ الرياح ليلا وتميل للسكون مع بقاء بعض الغبار عالقا في الاجواء.

تظهر السحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة ، وفرص للامطار متوقعة الاربعاء والخميس تشمل اقصئ شمال البلاد ( شمال ارييل وشمال دهوك والمناطق الجبلية من السليمانية) وربما تمتد يوم الجمعة لتشمل كركوك ونينوى وصلاح الدين وربما تطال امطار خفيفة مساء الجمعة مناطق من بغداد وديالى ايضا.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك