اخبار العراق الان

إيران تصدر تعليمات جديدة للسفر الى العراق

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{دولية: الفرات نيوز} قال مساعد وزير الصحة الإيراني إن معيار دخول وخروج المسافرين الإيرانيين والعراقيين هو تلقي جرعتين من لقاح كورونا أو اختبار PCR بصلاحية 72 ساعة.

وأصدر كمال حيدري تعميما جاء فيه: إثر قرار اللجنة المتخصصة بمقر مكافحة فيروس كورونا في 13 ابريل/ نيسان الجاري، وبهدف تسهيل حركة المسافرين الوافدين أو المغادرين بين إيران والعراق، فأنه تقرر ابتداء من هذا التاريخ فصاعدا، اعتبار شهادة تلقي جرعتين من لقاح كورونا {أسبوعين على الأقل بعد الجرعة الثانية} أو اختبار  PCR مدته 72 ساعة الذي يثبت عدم الاصابة بكورونا {لمن ليس لديهم شهادة تطعيم} هو معيار المرور”.
وكان رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة الايرانية قد اعلن في تغريدة في 5 أبريل نيسان ان اخذ جرعتين من اللقاح يكفي لدخول العراق.
يذكر ان اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قررت الشهر الماضي الإكتفاء بإبراز شهادة التلقيح الدولية {COVID -19}، للوافدين إلى العراق أو المغادرين منه، سواء من المواطنين العراقيين أو الأجانب والذين تكون أعمارهم 12 سنة فما فوق، تُبيِّن تلقيهم جرعة واحدة من لقاح (جونسون آند جونسون)، أو جرعتين لبقيّة الأنواع، وعدم المطالبة بنتيجة فحص (PCR) عند مغادرة العراق أو الدخول إليه”.
وأضافت، أن “ذلك يبدأ من الأول من نيسان 2022″، مشيرة الى أنه “يستثنى من ذلك من لديه حالات خاصة تمنع تلقيحه معززة بالتقارير الطبية الصادرة من اللجان المختصة والزامه بجلب فحص PCR سالب أجري خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة يثبت عدم اصابته بـ (COVID – 19)”.
 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك