اخبار العراق الان

الساعدي: لا أطمح لمنصب رئيس الوزراء وشروط جديدة للتطوع بمكافحة الإرهاب

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{أمنية: الفرات نيوز} قال رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، أنه لا يطمح لمنصب رئيس الوزراء.

وذكر الساعدي في تصريح صحفي :”لا أطمح لمنصب رئاسة مجلس الوزراء وأنا رجل عسكري أريد الحفاظ على تاريخي وعلى حب الناس”.

وأضاف “القائد العام للقوات المُسلحة داعم لجهاز مُكافحة الإرهاب ويركز على التسليح والبنى التحتية” نافياً “وجود تدخلات سياسية بعمل الجهاز ونرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة حصراً” مؤكدا ان “جهاز مُكافحة الإرهاب هو الملاذ الأمن للعراقيين”.

وأشار الى ان “علاقتنا مع أجهزة الأمن في إقليم كردستان تطورت بعد زيارتي الأخيرة للأقليم وتسلمنا الكثير من الإرهابيين بفترة زمنية قصيرة بعد تبادل المعلومات الدقيقة”.

وكشف الساعدي :”لدينا المعلومات الكاملة عن مايسمى خليفة تنظيم داعـش الجديد” منوها الى ان “عملياتنا ضد بقايا داعـش مستمرة وقتلنا أكثر من ٣٠٠ وألقينا القبض على أكثر من ٦٠٠ عُنصر إرهابي خلال عامين”.

وقال :”نسعى للتعاقد على طائرات {البلاك هوك} المخصصة للعمليات الخاصة”.

وشدد على ان “جهاز مُكافحة الإرهاب بحاجة إلى دماء جديدة لتعويض الشُهداء والجرحى  وباب التطوع مغلق مُنذ ٣ سنوات بسبب الميزانية المالية للدولة ووضعنا شروط جديدة للأنتماء إلى جهاز أبرزها أن يكون عُمر المتطوع بين ١٨-١٩ عاماً”.

ولفت الى انه “يسعى جاهداً لتمليك قُطع الأراضي إلى أبناء جهاز مُكافحة الإرهاب وعلى رأسهم عوائل الشُهداء والجرحى وسبب تأخير التمليك هو الروتين وفي قلبي غصة من هذا الأمر”.

وأكد الساعدي، ان “التحالف الدولي مازال مُستمر بتقديم الاستشارة والاسناد الجوي والدعم اللوجستي” مشيراً الى انه “سيقوم ببناء أكاديمية للجهاز في العراق باستطاعتها تدريب القوات العسكرية في العالم والمنطقة بعد توفير السيولة المالية”. 
 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك