اخبار العراق الان

عبد الواحد تعلق على استقبال البيض “المهين” لرئيس الاقليم: لديه تحالف ثلاثي قادر على فرض الكونفدرالية

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

علقت رئيس كتلة الجيل الجديد سروة عبد الواحد اليوم الجمعة، على الاستقبال “المهين” بواسطة البيض لرئيس اقليم كردستان، فيما بينت انه لديه التحالف الثلاثي القادر على فرض الكونفدرالية.

وقالت عبد الواحد ان “الدستور العراقي نص على الفيدرالية واي موضوع اخر خارج بنود هذا الدستور هو للاستهلاك المحلي ولا يخص القانون.

واضافت “بعد استقبال رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني بطريقة مهينة من قبل الجالية الكردية فانه حاول لفت الانظار، وذلك لعلمه بان الموضوع متعلق ببغداد وليس المجتمع الدولي” موضحة “اذا كان بارزاني يريد الكونفدرالية فلديه تحالف ثلاثي ممكن من خلال البرلمان فرض ما يريدوه فهم يمتلكون الاغلبية الاغلبية.

واشارت عبد الواحد الى ان “خطاب الحزب الديمقراطي الكردستاني في كل المراحل خطاب مزيف وغير واقعي”.

واحتج عدد من الجالية الكردية المقيمين في بريطانيا على زيارة مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان مع عدد من المسؤولين في الحكومة لبريطانيا، ورشقوا موكب سيارات الوفد بالبيض لكن الشرطة البريطانية تدخلت وابعدت المحتجين عن سيارات الوفد.

وبحسب مقاطع مصورة و مباشرة على مواقع التواصل للناشطين الكرد المحتجين، فقد “اعترض المحتجون على سياسات حكومة الإقليم ورددوا هتافات مناهضة، ولم يصدر تعليق من الجهات المسؤولة والمعنية بالزيارة على الاحتجاج”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك