اخبار العراق الان

الناطق باسم القائد العام يكشف معلومات جديدة عن المرحلة الثانية لعملية “الارادة الصلبة”

مصدر الخبر / بغداد تايمز

بغداد تايمز

كشف الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول، معلومات جديدة عن عملية الارداة الصلبة بمرحلتها الثانية التي انطلقت اليوم السبت.

وقال رسول  ان :”عملية الارادة الصلبة تعتمد على الخطط الامنية والعسكرية وتكثيف الجهد الاستخباري لملاحقة بقايا داعش الارهابي في جزيرة الانبار والمناطق الوعرة”.
واوضح “المعركة اليوم معركة استخبارات وعليه توجيه القائد العام للقوات المسلحة بتكثيف الجهد الاستخباراتي حقق نتائج كبيرة والدليل على ذلك تم قتل واعتقال قيادات من الصف الاول لداعش الارهابي”.
واضاف رسول “الاجهزة الاستخباراتية اشتركت في استهداف وقتل المقبور البغدادي وكذلك الارهابي قرداش وخصوصا جهاز المخابرات الوطني العراقي”.
فيما اكد الناطق باسم القائد العام “استمرار العمل على دك وقتل والقاء القبض وتدمير اي موقع او جحر او كهف يستخدمها داعش للانطلاق بالقيام باي عمليات ارهابية”.
واعلنت قيادة العمليات المشتركة، صباح السبت، انطلاق المرحلة الثانية من عملية {الارادة الصلبة} غربي العراق.
واشارت القيادة في بيان، الى مشاركة فيها قطعات قيادات عمليات الانبار والجزيرة وكربلاء  وقوات من قيادة حرس الحدود ومحاور الحشد الشعبي في غرب الانبار والفرات الاوسط.
في الوقت الذي تشرع فيه قطعات من القوات الخاصة وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة الرد السريع بعمليات نوعية نحو أهداف محددة في مناطق مختلفة من خلال قوات محمولة جوا بالطائرات المروحية وتتضمن كمائن في عمق الصحراء، وان هذه العملية تأتي بإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية، وفقاً لمعلومات دقيقة من قبل الوكالات الاستخبارية.
ووصل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الى مناطق غرب محافظة الانبار للاشراف على انطلاق عمليات الارادة الصلبة- المرحلة الثانية لملاحقة ما تبقى من عصابات داعش الارهابية غربي البلاد.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك