العراق اليوم

النزاهة تعلن تنفيذ 71 عملية ضبط في آذار

بغداد – واع

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ، اليوم الاثنين، عن تنفيذ 71 عملية ضبط خـلال شهـر آذار، مُبيّنةً أنه تمَّ خلال تلك العمليَّات ضبط (67) مُتَّهماً.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “فرق عمل مُديريَّة تحقيق بغداد نفَّذت (5) عمليَّات ضبطٍ، من بينها ضبط كتبٍ مُزوَّرةٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري – الكاظميَّة الأولى؛ لوجود تلاعبٍ في إضبارة عقارٍ تعودُ ملكيَّـته لوزارة النقل- هيئة السكك تمَّ تمليكه لمُوظَّفيهم؛ بناءً على كتبٍ مُزوَّرةٍ”، مبيناً أنه “تمَّ ضبط (88) وكالة محامين بدون تخويلٍ رسميٍّ ومخالفة للقانون في دائرة كاتب عدل بغداد الجديدة”.

وأضاف البيان أن “ملاكات مكتب تحقيق كركوك نفَّذت (6) عمليَّات ضبطٍ خلال المدة المذكورة، تمَّ خلالها الكشف عن وجود شبهة فسادٍ في هيئة استثمار كركوك إثر ضبط أوليَّات مشروع إنشاء مجمعٍ سكنيٍّ لمصلحة مُؤسَّسة الشهداء، فضلاً عن ضبط شبهات فسادٍ رافقت عمليَّة التعيينات في مُديريَّة التربية في المحافظة” ،لافتاً الى “رصد شبهات فسادٍ في مشروع ترميم دائرة التسجيل العقاري في الحويجة، وبالانتقال إلى ديوان مُحافظة كركوك تمَّ ضبط أوليَّات مشروع الترميم”.

وأشار الى أن “فريق عمل مكتب تحقيق واسط قام بضبط الأوليَّات والفحوصات كافة التي تمَّ إجراؤها من قبل المُختبر التابع لمُديريَّة ماء واسط – شعبة السيطرة النوعيَّة”، مؤكدا “فشل نماذج المياه المسحوبة من مواقع مُجمَّعات المياه في المُحافظة، وتأثيره على حياة المُواطنين؛ نتيجة عدم اعتماد المُواصفات العالميَّة للحد من انتشار الأمراض المنقولة عن طريق مياه الشرب، فضلاً عن تسبُّبه بهدر المال العام”.

وتابع أنَّ “من بين العمليَّات المُنفَّذة في المُثنى ضبط سجلي صادرٍ لشعبة زراعة السماوة، أحدهما وهميٌّ”، موضحاً أنَّ “أغلب الكتب الصادرة في هذا السجل مُوجَّهة إلى الشركة العامة للتجهيزات الزراعيَّة؛ لغرض تجهيز بذورٍ وأسمدةٍ خارج الضوابط”.

وبين أنه “تمَّ الكشف عن ترويج (4) معاملات خاصَّة بتجهيز مُزارعين وهميّين بمستلزماتٍ زراعيَّةٍ بأكثر من (250) مليون دينار في محافظة الأنبار”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك