اخبار العراق الان

ادارة الرئيس الأمريكي بايدن تبدأ تحركات الوساطة لتشكيل الحكومة الجديدة من كردستان العراق

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني مع مساعدة وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، داينا سترول، على اهمية وضرورة اتخاذ الأطراف والمكونات العراقية خطوات لإخراج الحالة السياسية من الانسداد.

جاء ذلك خلال استقبال نيجيرفان بارزاني، وفداً دبلوماسياً وعسكرياً أميركياً رفيع المستوى برئاسة داينا سترول مساعدة وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، وعضوية السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر، ونائب مدير الشؤون السياسية والعسكرية في القوات المشتركة الأميركية في الشرق الأوسط ماثيو ترولينغر، الى جانب عدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين.

وحسب بيان صادر عن رئاسة اقليم كردستان،  فقد أكدت سترول وجهة نظر وسياسة أميركا الملتزمة بمواصلة الدعم السياسي والعسكري للعراق وإقليم كردستان وتعزيز العمل والتعاون المشترك بينهم.

من جهته، جدد نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كردستان لدعم ومساعدات أميركا والتحالف الدولي للقضاء على داعش لكل العراق في مواجهة الإرهاب.

واتفق الجانبان في رؤيتهم لأهمية وضرورة اتخاذ الأطراف والمكونات العراقية خطوات لإخراج الحالة السياسية من حالة الانسداد، ومجيء حكومة تستجيب لتوقعات المواطنين وقادرة على مواجهة التحديات.

وفي السياق، أكد الجانبان على أهمية تلاحم الأطراف الكردستانية وتوحيد صفها واستمرار الحوار لحل مشاكل أربيل وبغداد.

وعدّ الاجتماع، تحركات داعش وهجماته في مختلف مناطق العراق وسوريا تهديداً جدياً وخطراً حقيقياً. وشدد المجتمعون بهذا الصدد على أهمية التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي ليتمكنوا بدعم من التحالف الدولي من التصدي لهذا الخطر ويتم القضاء على داعش نهائياً، كونه يهدد أمن واستقرار العراق والمنطقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك