العراق اليوم

صاروخ كاتيوشا يسقط على مبنى سكني قرب المنطقة الخضراء في بغداد

مصدر الخبر / وكالة نون

أفادت مصادر أمنية عراقية، اليوم الأربعاء، بأن صاروخ كاتيوشا سقط على مبنى سكني قرب المنطقة الخضراء، التي تضم مبنى السفارة الأميركية ومقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية والمقار الحكومية، وسط بغداد في ساعة مبكرة من صباح اليوم دون أن يسفر عن خسائر.

ووفقا للمصادر التي نقلت عنها وكالات أنباء عراقية محلية، فإن “صاروخا أُطلق باتجاه المنطقة الخضراء، فجر اليوم، أخطأ هدفه وسقط على مبنى يضم عدة شقق سكنية، في شارع أبو نواس، القريب من الخضراء، من ناحية الضفة الأخرى لنهر دجلة”، مبينة أن “الصاروخ خلّف أضرارا مادية بالمبنى، من دون تسجيل ضحايا”.

وأشار إلى أن “حالة من الرعب والهلع أصابت ساكني المبنى، والذين خرج أغلبهم من المبنى لحظة سقوط الصاروخ، خوفا من تكرار الهجوم”.

القوات الأمنية بدورها، أقدمت على إغلاق منطقة شارع أبو نواس، ومنعت دخول السيارات إليه، خوفا من تكرار الهجوم الصاروخي، وقال ضابط في قيادة عمليات بغداد “الجهة المسؤولة عن أمن العاصمة”، إن “قوة أمنية قامت بالكشف على موقع سقوط الصاروخ، وبدأت تحقيقا لمعرفة الجهات المتورطة في إطلاقه”.

وأكد أن “التوجيهات الأمنية صدرت فجر اليوم بتفتيش جميع العجلات، وقد تم نشر حواجز أمنية متنقلة لهذا الغرض”. ولم تعلق حتى الآن، الجهات الرسمية الحكومية على الهجوم الصاروخي، ولم يصدر بعد أي موقف إزاءه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك