اخبار الاقتصاد

الزاملي يوجه دعوة لتخفيف أزمة السكن

مصدر الخبر / الاقتصاد نيوز

الاقتصاد نيوز – بغداد

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، الاثنين، بحملة عاجلة لإكساء وتأهيل الطرق الخارجية، وطرق الموت، للحد من تكرار الحوادث المرورية المأساوية.

وقال بيان صادر عن مكتب النائب الاول، إن "الزاملي استقبل بمكتبه نازلين محمد، وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، بحضور النائب الثاني شاخوان عبدالله، لبحث المشاريع التي تخص قطاع الاسكان والاعمار في البلد، وسبل معالجة موضوعة تكرار الحوادث المرورية المأساوية".

وطالب الزاملي، جميع الجهات الحكومية المعنية سيما وزارة الاعمار بـ"ضرورة المباشرة باطلاق حملة عاجلة لاكساء وتوسعة وتأهيل شاملة لطرق الموت والخارجية برمتها، للحد من تكرار الحوادث المرورية المأساوية التي تصاعدت في الاونة الاخيرة والتي أودت بحياة الكثير من المواطنين الابرياء، واعطاء الاولوية للمشاريع الخدمية التي تمس حياة الناس بصورة مباشرة، والتي تنفذها الوزارة في قطاعات البلديات والسكن والماء والمجاري وتأهيل الطرق السريعة والجسور وانشاء المدارس".

ودعا الزاملي الى "ضرورة استغلال الاراضي الشاسعة والصحراوية لبناء مجمعات سكنية عمودية لتخفيف أزمة السكن، ومنح دور أكبر للشركات الوطنية الرابحة في تنفيذ كل المشاريع الاستراتيجية والعمرانية – الخدمية التي ذكرت انفاً".

وأبدى النائب الأول، "حرص مجلس النواب على زيادة التخصيصات المالية الكافية للوزارة في موازنة العام الجاري، ومراقبة التنفيذ بما يسهم في الاسراع في استكمال انشاء كل المشاريع المتلكئة ذات الصلة سيما المتعلقة منها بإكساء الطرق الخارجية وتأثيثها بالعلامات وإشارات الدلالة والتفاصيل اللازمة".

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك