اخبار العراق الان

هل عاقب الحلبوسي النائب ليث الدليمي على خلفية زيارته لعلي الحاتم باقالته من مقعده النيابي، ولماذا دخل الزاملي على الخط؟

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

وافق مجلس النواب، على طلب استقالة النائب في الدورة البرلمانية الحالية ليث الدليمي، قدمه خلال الدورة الماضية، بحسب تعبيره.

وذكرت وثيقة صادرة من مجلس النواب “نود إعلامكم بقبول استقالتكم إشارة إلى موافقة رئيس مجلس النواب المؤرخة بتاريخ 7 أيار 2022، استناداً إلى أحكام المادة 12/ ثانياً من قانون مجلس النواب”:

وكان الدليمي قد قدّم طلباً إلى رئاسة مجلس النواب بتاريخ 8 أيار 2022، بإلغاء طلب استقالة تقدم به خلال الدورة الماضية لكنه “لم يقّيد تاريخ تقديم الاستقالة في حينها”.

وأظهرت وثيقة أخرى نص استقالة الدليمي، موقّع عليها من قبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتاريخ 7 أيار 2022، مع الموافقة عليها.

الى ذلك قالت مصادر سياسية مطلعة ان هذه الإقالة قد تكون عقوبة من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي للنائب ليث الدليمي الذي انشق مؤخراً عن حزب تقدم وبدأ اتصالات مع الشيخ العائد علي السليمان زعيم قبيلة دليم.

وفي هذه الاثناء، فأن نائب رئيس مجلس النواب حاكم الزاملي دخل على خط المشكلة، اذ اصدر قراراً قضى بموجبه بالغاء قبول استقالة الدليمي من منصبه كنائب في مجلس النواب، الان مكتب الحلبوسي عاد ليؤكد قبول استقالة الدليمي على الرغم من تراجع الاخير عنها.

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك