العراق اليوم

5 أطعمة غنية جداً بفيتامين ب12.. اكتشفها

مصدر الخبر / وكالة نون

يعتبر فيتامين ب 12 عنصر غذائي رئيسي للبقاء الصحي للفرد. ويمكن العثور عليها في العديد من الأطعمة. التي سنذكر لكم أبرزها في هذا المقال. تابعوا معنا.

الحبوب المدعمة. هذا هو الخيار الأفضل للأشخاص النباتيين للحصول على فيتامين ب 12. تحتوي الحبوب المدعمة مثل النخالة والشوفان الكامل على نسبة عالية من فيتامين ب 12. وكذلك حمض الفوليك والحديد وفيتامين أ. يساعد تناول الحبوب المدعمة بانتظام على زيادة مستويات فيتامين ب 12 في الجسم.

الزبادي. يمكن أن يوفر كوب من الزبادي العادي ما يقرب من 28٪ من فيتامين ب 12.

الحليب ومنتجات الألبان الأخرى. يحتوي الحليب على فيتامين ب 12 بالإضافة إلى البروتين والكالسيوم والمعادن. منتجات الحليب مثل الجبن والبانير هي أيضاً مصادر قوية لهذا الفيتامين الممتاز. يمكن أن يمتص الحليب في المعدة بسرعة وسهولة أكثر من المصادر الأخرى.

البيض. البيض يعتبر هو الخيار الأفضل للحصول على فيتامين ب 12. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B2 والبروتينات والكالسيوم. تشير الدراسة إلى أن صفار البيض يحتوي على مستويات أعلى من فيتامين ب 12 من بياض البيض. لذلك يوصى بتناول البيضة كاملة.

الخميرة الغذائية. تحتوي الخميرة المدعمة على الكثير من فيتامين ب 12. يمكن أن تعطي كمية صغيرة من هذه الخميرة نكهة البندق للطعام. تحتوي ملعقة كبيرة من الخميرة المدعمة بالكامل على 2.4 ميكروجرام من فيتامين ب 12. لنتائج أفضل يمكنك إضافة هذه الخميرة المدعمة إلى الصلصات أو الكاري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك