العراق اليوم

الشرطة يحل ضيفاً ثقيلاً على نفط ميسان

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: حيدر كاظم 
 
تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ31 من دوري الكرة الممتاز، بإقامة 4 لقاءات، أبرزها مباراة الشرطة ونظيره نفط ميسان.
إذ يسعى القيثارة إلى تعزيز موقعه ورفع غلته من الرصيد، وهو يتربع على قمة المسابقة بـ(76 نقطة) .
وتبدو حظوظ المتصدر أوفر للفوز وحصد النقاط الكاملة، نظرا للفوارق الفنية التي ترجحه على كفة منافسه، ويقدم الأخضر مستويات مميزة تحت قيادة مدربه المصري مؤمن سليمان إذ وصل في الجولة السابقة إلى الفوز الـ24، مقابل خسارة وحيدة تعرض لها أمام نفط الوسط.
وفي المقابل يطمح فرسان المملكة إلى الخروج بنتيجة إيجابية تسهم بتقدمه نحو المراتب العشر الأولى، لا سيما أنه يحتل حاليا المركز الثاني عشر برصيد (36 نقطة)، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق هدفه المنشود.
وفي لقاء ثان يحل النجف ضيفا على سامراء في مباراة يضيفها ملعب أمانة بغداد، سعيا منه لمواصلة رحلة المنافسة نحو المربع الذهبي، لا سيما أنه يتواجد في المركز السابع وله (45 نقطة).
 من جانبها اختارت إدارة سامراء ملعب أمانة بغداد، أرضا مفترضة لفريقها، على خلفية القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط باتحاد الكرة، بحرمانه من اللعب في ملعبه مباراتين متتاليتين، مع عدم حضور الجمهور فيهما، وذلك بعدما تبين وجود حالة تجاوز من قبل رئيس النادي صدام عزيز تجاه الطاقم التحكيمي، وإثارة الفوضى، إضافة إلى بعض أعمال الشغب من قبل جماهير الفريق التي رافقت مباراته أمام الكرخ لحساب الجولة الـ27.
ويمر نادي سامراء بأزمة حادة في الموسم الحالي، واقترب بشكل كبير من الهبوط إلى الدرجة الأدنى، بعد سلسلة من النتائج السلبية آخرها الخسارة أمام الشرطة بثلاثة أهداف من دون رد، ويتذيل حاليا القائمة برصيد (11 نقطة) .
بدوره يبحث الميناء صاحب المركز التاسع عشر عن الفوز الغائب عنه منذ 13 مباراة على التوالي عندما يستقبل ضيفه الكرخ في ملعب الفيحاء.
وحصد السفانة نقطة ثمينة في الأسبوع السابق بتعادله المتأخر أمام نوروز، بعد أن سجل له لاعبه سالم أحمد قبل نهاية اللقاء بثوان معدودة، على أمل أن تكون هذه النتيجة حافزا للفريق البصري، بغية تصحيح المسار.
ويلعب اليوم أيضا فريق القاسم أمام الديوانية، في مواجهة متساوية الحظوظ بين الطرفين الطامحين للبقاء ضمن الدرجة الممتازة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك