اخبار الاقتصاد

بغداد ومسقط توقعان مذكرة تفاهم للأوراق المالية.

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

(موسوعة اخبار العراق للاخبار )

 أعلنت هيئة الأوراق المالية العراقية، اليوم الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع بورصة مسقط للأوراق المالية. 

 وذكر بيان للهيئة تلقته (الأولى نيوز) ، أن “هيئة الأوراق المالية العراقية ممثلة برئيسها حسن حمود العكيلي، شاركت في الاجتماع السنوي السادس عشر لاتحاد هيئة الأوراق المالية العربية في مسقط/ سلطنة عمان، للتعاون في تطوير الأسواق المالية العربية من خلال الارتقاء بالجوانب التشريعية والتنظيمية”.

وأضاف البيان، أنه “في ذات الإطار وقع سوق العراق للأوراق المالية ممثلا برئيس مجلس المحافظين ثائر المختار وبحضور رئيس هيئة الأوراق المالية حسن حمود العكيلي والمدير التنفيذي الخبير طه احمد عبد السلام والسفارة العراقية في مسقط/ عمان، مذكرة تفاهم مع بورصة مسقط للأوراق المالية ممثلة بالرئيس التنفيذي هيثم السالمي بحضور المدير التنفيذي لشركة مسقط للمقاصة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بهدف تطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الاتية”.
1. تعزيز كفاءة الأسواق المالية من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والخدمات الاستشارية المتعلقة بتداول الأوراق المالية.
2. تسهيل مشاركة الوسطاء في البرامج التدريبية والتطوير. 
3. مواءمة متطلبات الادراج – وتعزيز الادراج المشترك والمتبادل.
4. وضع القواعد الأساسية لتطوير المؤشرات. 
5. تطوير الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بين الطرفين.
6. بحث سبل التعاون في مجال تثقيف وتوعية المستثمرين عن الأسواق المالية.
7. التعاون بأية مجالات أخرى من شأنها تطوير النشاط.

وتابع البيان أن “هيئة الأوراق المالية العراقية وسوق العراق للأوراق المالية كانا قد نفذا استراتيجية خلال العام 2022 تعتمد التعاون مع الأسواق المالية العربية وتطوير نشاط شركات الوساطة ورفع قدرات الوسطاء في التعاملات مع المستثمرين والتحليل المالي والمعلوماتي ومتابعة افصاح الشركات وإعادة الشركات المساهمة للتداول بالتعاون مع الجهات القطاعية”.

تنوية: المحتوى الذي يحمل العنوان ( بغداد ومسقط توقعان مذكرة تفاهم للأوراق المالية. ) نشر أولاً على موقع (الاولى نيوز) ولا يتحمل موقع موسوعة اخبار العراق الإخباري مضمون الخبر بأي شكل من الأشكال إقرا (إخلاء مسؤولية) .
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( بغداد ومسقط توقعان مذكرة تفاهم للأوراق المالية. ) من خلال مصدره الأصلي على موقع (الاولى نيوز) من رابط المصدر أسفل الخبر.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك