اخبار الاقتصاد

ارتفاع مبيعات النفط العراقي يزيد من أرباح شركة يابانية بأكثر من الضعف

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

(موسوعة اخبار العراق للاخبار )

قالت شركة Japan Petroleum Exploration Co (جابكس) إنها تتوقع أن تزيد مبيعاتها من النفط الخام إلى أكثر من الضعف لتصل إلى 935.000 كيلو لتر أو 5.88 مليون برميل في السنة المالية 2022-2023، ارتفاعاً من 357.000 كيلو لتر في السنة المالية السابقة ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة مبيعات الخام العراقي والأمريكي.

وقال ميتشيرو ياماشيتا مدير جابكس والمدير التنفيذي الأول تجري بتروناس المشغل الرئيسي محادثات مختلفة مع الحكومة العراقية بينما تمضي قدما في أعمال التطوير ويجري العمل على رفع الطاقة الإنتاجية بشكل مناسب.

وكان من المقرر أن يرتفع الإنتاج في حقل الغراف الواقع في جنوبي العراق إلى 230 ألف برميل في اليوم بحلول نهاية عام 2020. وقد أنتج حوالي 130 ألف برميل في اليوم خلال شهر أبريل/ نيسان، مقارنة بمتوسط 100 ألف برميل في اليوم خلال الفترة من يناير / كانون الثاني إلى مارس/ آذار. 

وبدأ حقل الغراف الإنتاج في أغسطس/ آب 2013 بموجب عقد خدمة فنية مع شركة نفط الجنوب العراقية. ويتكون الائتلاف من بتروناس بحصة 45٪ وجابكس غراف بنسبة 30٪ وشركة نفط الشمال بنسبة 25٪. وتمتلك Japex 55٪ من أسهم Japex Garraf ، بينما تمتلك الشركة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن 35٪ وميتسوبيشي 10٪.

تنوية: المحتوى الذي يحمل العنوان ( ارتفاع مبيعات النفط العراقي يزيد من أرباح شركة يابانية بأكثر من الضعف ) نشر أولاً على موقع (الاولى نيوز) ولا يتحمل موقع موسوعة اخبار العراق الإخباري مضمون الخبر بأي شكل من الأشكال إقرا (إخلاء مسؤولية) .
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( ارتفاع مبيعات النفط العراقي يزيد من أرباح شركة يابانية بأكثر من الضعف ) من خلال مصدره الأصلي على موقع (الاولى نيوز) من رابط المصدر أسفل الخبر.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك