اخبار العراق الان

باسم خشان: عرض تشكيل الحكومة علينا كان هبة من “عاجزين”

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

قال النائب باسم خشان الأحد، إن بإمكان المستقلين والحركات الناشئة، أخذ مبادرة تشكيل الكتلة الأكبر، على أن يكونوا متفقين ومتماسكين، دون محاولة البعض التسرب إلى التحالفات والكتل الأخرى.

وتساءل خشان في تدوينة اطلعت عليها (الاولى نيوز)، “من هي الكتلة الأكثر عددا؟”، قائلاً: “لم تتشكل بعد الكتلة النيابية الأكثر عددا، وكل الاتفاقات التي تتم قبل تسجيلها ليس لها أية قيمة قانونية، ولذا بإمكاننا، نحن المستقلون والحركات الناشئة، أن نبادر الى تشكيل هذه الكتلة، بشرط أن نتفق وأن نتماسك، فلا يتسرب بعضنا الى التحالفات والكتل الأخرى”.

وأضاف أن “كل الأطراف أدركت إن مركب الحكومة لن يجري بغير أشرعتنا، ولم يكن عرض تشكيل الحكومة علينا هبة من قادرين على تشكيلها، بل كانت هبة عاجزين، ونحن الآن على مفترق طريقين: طريق يوصلنا الى تحقيق ما يصبو اليه الشعب، يبدأ بتشكيل الحكومة التي يرضى بها وتغير مسار الدولة، ومنزلق التبعية لهذا الفريق أو ذاك”.

وتابع خشان، “نحن أحوج ما نكون الى أن نتحد وأن نتماسك، فأما أن نأخذ ما نريد وما يتمناه الشعب بأيدينا، أو نخسره بشرف دون تنازل عن مبادئنا، وليس باتفاقات مذلة تتجاهل مركزنا الشعبي في الانتخابات التي حصلنا فيها على أكثر من مليونين ومئتين وخمسين الف صوت، تبدا من شعور غير صحيح بالعجز وعدم الاستحقاق”.

ولفت قائلاً: “هذا رأيي الذي أراه صوابا يحتمل الخطأ، وهو غير ملزم لأحد غيري، وأنا ملتزم بما يقرره اخوتي المستقلون بالأغلبية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك