اخبار العراق الان

اتحاد الكرة يعلن موعد إعلان إسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{رياضة:الفرات نيوز} اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاحد، موعد الاعلان عن اسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة، علي جبار {للفرات نيوز} ان :”مسالة مدرب المنتخب الوطني لم يحسم الاختيار بعد، وحالياً نكثف الدراسة على السير الذاتية للمدربين”.
واشار الى انه “سيتم الاعلان عن اسم للمدرب قبل نهاية الشهر الجاري”.
واضاف جبار “هنالك عدة مدربين بصدد دراسة سيرهم الذاتية، ولم يتم حسم اي ملف منهم حتى اللحظة”.
وكان مصدر في لجنة الخبراء باتحاد الكرة العراقي، كشف أن مدرباً عربياً دخل ترشيحات الاتحاد لتولي مهام تدريب المنتخب الوطني.
وذكر المصدر في تصريح صحفي، بأن المـدرب التونسي {نبيل معلول} دخل ضمن الخيارات المرشحة لقيادة منتخبنا الوطني خلال الفترة المقبلة إلى جانب كفاءات أجنبية أخرى،” مبيناً أن “اللجنة لم تختر حتى هذه اللحظة أي اسم من الأسماء التي مفاتحتها خلال المدة الماضية وأن المفاوضات لاتزال جارية وبسرية تامة انسجاماً مع شروط التعاقد التي حددها اتحاد الكرة.
وأضــاف، أن لجنــة الخبراء رشــحت اســم المدرب التونســي نبيــل معلــول ليكون مــن ضمن الأســماء التي ســتتم مفاتحتها أســوة بالمدربــين الأجانب الذين دخلــوا في مفاوضات جــادة مع اتحاد الكرة” مبينــاً أن معلول يعد من الكفــاءات التدريبيــة العربية المرموقة وســبق له تدريب منتخب بــلاده في نهائيات كأس العالم الأخيــرة التي أقيمت في روسيا العام 2018 إلى جانب منتخبي سوريا والكويت.
ولفــت إلــى أن اللجنــة لــم تختــر حتى هــذه اللحظة أي اســم مــن الأســماء رغــم أن البعض تحدث عــن قرب تســمية المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، وان المفاوضات لاتزال جارية مع العديد من الأســماء التدريبية في ضوء الشــروط التي وضعهــا اتحاد اللعبة قبل التعاقد لعل من أبرزها العمل والســكن والإقامــة في العراق وتحديداً في العاصمــة بغداد والانفتاح على مدربــي دوري الكــرة ومشــاهدة المباريــات في الملاعــب وإيجاد الحلول لمشكلات لاعبي المنتخب مع انديتهم بالإضافة إلى إقامة ورش عمل مشتركة بغية تبني فلسفة عمل واضحة المعالم وتهدف إلى ترسيخ الأداء والتكيف مع أساليب لعبه المتنوعة”.

من: رغد دحام

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك