اخبار الرياضة

انتخاب العراق رئيساً للاتحاد الآسيوي للكيوكوشنكاي

بغداد – واع
أعلن رئيس الاتحاد العراقي المركزي للكيوكوشنكاي، عمار عدنان وهيب، اليوم الإثنين، انتخابه رئيساً للاتحاد الآسيوي للعبة بأغلبية الأصوات، بعد منافسة مع نظيره الكازاخستاني شيهان مختار.
وقال وهيب، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الاتحاد الدولي للكيوكوشنكاي وعبر رئيسه الاسباني أنطونيو بانيرو، صادق على تركيبة الاتحاد القاري والتي جرت مؤخرا عبر منصة زوم، وبأغلبية الأعضاء والتي أفرزت عن فوزنا برئاسة أكبر اتحاد قاري في العالم مع منافسة مشروعة مع كازاخستان”.
وأضاف، أن “الانتخابات أسفرت أيضاً عن فوز كل من منصوري فرد من ايران نائباً أولاً، وعبد الله المعتوق من الكويت نائباً ثانياً، وعلي فواز من لبنان أميناً عاماً”.
وتابع، “وفي انتخابات الأعضاء فاز كلاً من: عبد الرحيم الشهيري من السعودية، يوسف صالح محمد من الامارات، سيد محمود ياسين من البحرين، مازهارون اسلام من بنغلادش، توركت اوردو من تركيا، حازم مارديني من سوريا، وأخيراً محمد ناصر خان من باكستان”.
وأردف بالقول: “فوزنا برئاسة الاتحاد الأسيوي هو فوز للعراق أولاً وأخيراً”، مشيدا بالوقت ذاته بدعم وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، اللذين كان لهما دور كبير في دعمنا محليا، وتوجيهاتهم القيمة بضرورة عودة العراق للمحافل الدولية عبر المناصب الادارية الخارجية”.
وختم وهيب حديثه بالقول: “سيكون مقر الاتحاد الأسيوي حصرا في العاصمة بغداد”، داعياً وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية إلى “توفير دعم مالي رسمي للاتحاد الأسيوي حتى يستطيع مواصلة نشاطه الخارجي بصورة كبيرة، سيما وأن العراق مقبل على احتضان عدد من الأنشطة الاسيوية في مختلف محافظاتنا العزيزة”.
وذكر البيان، أن “الاتحاد العربي للكيوكوشنكاي الذي يشغل وهيب منصب النائب الأول له، بارك فوز العراق بهذا المنصب المهم، وكذلك بارك الاتحاد الإفريقي لنظيره الآسيوي المصادقة على الانتخابات، متمنيا المزيد من النجاحات للكيوكوشنكاي العراقي”.
ولفت إلى أن “تسمية اللجان العاملة في الاتحاد الآسيوي ستحدد خلال الأيام القليلة القادمة، وستكون للعراق حصة، كذلك تسمية الأمين المالي ستحدد بأقرب وقت”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك