اخبار العالم

وزارة الكهرباء العراقية تعلن موعد دفع مستحقات الغاز الإيراني

مصدر الخبر / قناة التغيير

قال وزير الكهرباء بالوكالة ،  عادل كريم ، اليوم السبت  (21 أيار 2022)، إن “وزارة الكهرباء حاولت قدر الامكان أن تهيئ نفسها لهذا الصيف ، وقد أعدت خطة فنية قصيرة من شمال العراق الى جنوبه”، مؤكداً أن “الوزارة شبه جاهزة للصيف ونأمل بأن يكون هذا الصيف أفضل من سابقاته بسبب الاستعدادات المبكرة له والإجراءات التي اتخذناها مع المديرين العامين في الوزارة”.

وأشار كريم الى أن “زيارته الى محافظة كربلاء  وغيرها من الزيارات المقررة لجميع المحافظات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والمحطات الثانوية والمديريات العامة للتوزيع تأتي للاطلاع عن كثب عن استعدادات تلك المحطات للعمل”، مبيناً أنه ” أكد خلال زيارته محطة المسيب الحرارية على إضافة وحدتين لتوليد الطاقة الى المحطة بطاقة 230 الى 270 ميغاواط لكل واحدة الأولى دخلت الخدمة أما الثانية فستدخل نهاية الأسبوع الحالي”.

وفي ما يخص الغاز الإيراني، أوضح وزير الكهرباء: “اتفقنا مع الحكومة على دفع مستحقات الجانب الإيراني، وقد زرت ايران واتفقت مع وزير النفط الإيراني على دفع المستحقات قبل نهاية الشهر”.

وأضاف، أن “وزارة الكهرباء تحتاج ملياري دولار للإيفاء بالتزاماتها ومن بينها ديون الغاز الإيراني”، مشدداً على ضرورة “دفع جزء من مديونية الغاز الإيراني قبل 31 آيار وإلا ستكون هناك عواقب”، لافتاً إلى أن “مجلس الوزراء عجز عن تلبية متطلبات الكهرباء من الأموال الإضافية لأنه يحتاج إلى قانون”.

 واختتم بالقول: إن “هذا الصيف سيكون افضل من الصيف الماضي، بسبب الإجراءات والصيانات التي قمنا بها مع المدراء العامين في الشركات”.

 

The post وزارة الكهرباء العراقية تعلن موعد دفع مستحقات الغاز الإيراني first appeared on قناة التغيير الفضائية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك