العراق اليوم

افتتحته الحكومة مؤخراً.. (700) مليون دينار تبرع بها مواطنون عند مرقد الامام الحسين (ع) للمساهمة بإنجاز مستشفى الاطفال في كربلاء

مصدر الخبر / وكالة نون

كشفت إدارة مستشفى الاطفال التعليمي في كربلاء الذي افتتحه وزير الصحة برفقة محافظ كربلاء، إن قسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة، ساهم بجمع تبرعات تجاوزت (700) مليون دينار عراقي وتم تسليمها إلى دائرة صحة محافظة كربلاء بعد أن تأخر العمل بالمشروع لعدة سنوات.

وقال المعاون الاداري للمستشفى المهندس إحسان الخفاجي، “نقدم شكرنا وتقديرنا إلى قسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة على مساندتهم بإعادة الأمل والحياة بتأهيل وتجهيز مستشفى الأطفال التعليمي بالكامل لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمرضى والزائرين الكرام”، وفقاً لموقع العتبة الحسينية المقدسة.

وأضاف، ان “العمل بمشروع مستشفى الاطفال التعليمي في محافظة كربلاء المقدسة توقف منذ بداية المعارك مع تنظم داعش الارهابي بسبب سياسة التقشف المالي للحكومة العراقية آنذاك، وكان التوجيه بإيقاف أي مشروع غير منجز مما جعلنا نفتح باب التبرع مع مجموعة خيرة من أبناء مدينة كربلاء وبالتنسيق مع قسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية، لافتا الى إن المبالغ التي جمعت تم تسليمها إلى دائرة صحة محافظة كربلاء ليتم تجهيز وتأثيث المستشفى بالكامل”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ساهمت بشكل كبير في دعمها واسنادها لوزارة الصحة من خلال بناء المراكز والمستشفيات الصحية والطبية في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية منذ تفشي جائحة كورونا في العراق وحتى يومنا هذا.

 ماجد حميد/كربلاء

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك