العراق اليوم

أمانة بغداد: خطة لإعمار 13 قطاعاً بمدينة الصدر وإزالة التجاوزات

 

بغداد- موازين نيوز
أكدت أمانة بغداد، الاثنين، تطبيق خطة إعمارية في 13 قطاعاً بمدينة الصدر، وفيما كشفت عن قرب المباشرة ببناء مجمعات حديثة شرقي القناة، أوضحت تفاصيل خطتها لإزالة التجاوزات.
وقال مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الأمانة محمد الربيعي، إن “من اولويات الأمانة تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإعادة إعمار مدينة الصدر وإعادة اكساء الشوارع، وإعمار مناطق شرقي القناة”.
وأضاف، أن “13 قطاعا في المدينة تخضع لتطبيق خطة اعمارية تتضمن عملية تشجير وإكساء وتبديل القوالب الجانبية، إضافة الى إكمال مشروع  الزراعة”، لافتاً إلى أن “مدينة الصدر تفتقر للكثير من الوسائل المهمة لراحة المواطن”.
وتابع أنه “سيتم اختيار شركات عملاقة للمباشرة ببناء مجمعات حديثة في شرق القناة تحديدا، بادارة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتقليل عملية التجاوزات على السكن ومنح فرصة جيدة لحصول الفقراء على سكن لائق”.
وبخصوص ملف العواصف الترابية ومواجهتها، أكد الربيعي أن “رئيس الوزراء شدد على توسيع عمليات التشجير”، لافتا الى أنه “تم توجيه دائرة المتنزهات في الأمانة ضمن خطة العمل بزراعة أكثر من 3 الاف شتلة تتمتع بالقدرة على الصمود امام العواصف الترابية للحد من الغبار”.
وبين أن “التوجيه تضمن التركيز على عملية الغسل اليومي للحدائق والشوارع والارصفة والنصب والتماثيل”.
وبشأن مشكلة التجاوزات أكد، الربيعي، أنه “تم التركيز على توفير البدائل لازالة التجاوزات وبشكل طوعي بعيدا عن الاسلوب التعسفي”، مشيرا إلى “وجود تعاون من الاهالي على ازالة التجاوزات في الاسواق باستخدام القوة المرنة بعيدا عن اسلوب الضغط”.انتهى29/ح

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك