اخبار العراق الان

عضو في القانون: سنشهد إعادة رسم للخريطة السياسية بعد اتفاق الحزبين الكرديين

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{سياسة:الفرات نيوز} توقع عضو في اتئلاف دولة القانون، كاظم الحيدري، اعادة لرسم الخارطة السياسية بعد اتفاق الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الحيدري؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان”هناك عدة ابواب مغلقة وابرزها باب رئاسة الجمهورية وبرنامج الاغلبية الوطنية مع سياسة الاقصاء والتهميش لبقية القوى الشيعية”.
واكد “هناك حاجة ملحة لاعادة النظر بالتحالفات السياسية وتموضعها وذهاب رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بازاني الى السليمانية؛ لفتح باب الحوار وتأكيداً على المساحة التي تربط الاحزاب الكردية”.
واشار الحيدري، الى ان “اتفاق الكرد على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية لن تنهي المعضلة السياسية، بالنتيجة رئاسة الجمهورية لن تمرر اذا لم يكن هناك توافق مع المكون الشيعي”.
وتابع “من المتوقع لو نجحوا الكرد في التوافق والاتفاق على ورقة واحدة اذا سنشهد في الايام المقبلة اعادة لرسم الخرائط وستكون مصلحة الاقليم فوق كل الاعتبارات وستفرض شروطها على بغداد وعليه يجب الاستعداد لتلك المرحلة”.
ورجح الحيدري “معالم المرحلة القامة ستتوضح خلال الـ45 يوما القادمة”.
ووصل رئيس إقليم كردستان، نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، نيجيرفان بارزاني، امس الأحد، إلى محافظة السليمانية لعقد اجتماع مع الأحزاب الكردية في المحافظة. 
وتوجه بارزاني فور وصوله بصحبة الرئيس المشترك للاتحاد الوطني بافل طالباني إلى الكلية العسكرية الثالثة – قلاجولان للمشاركة في مراسم تخرج الدفعة السادسة عشر من خريجي طلبة الكلية.
وبعد انتهاء المراسم سيكون هناك لقاء يجمع بارزاني وطالباني وسيعقبه لقاء صلاح الدين بهاء الدين الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني، وعمر سيد علي منسق حركة التغيير، وعلي بابير رئيس حزب العدالة الكردستانية (الجماعة الاسلامية سابقا).
وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، أعلن في 21 من الشهر الجاري عن اجتماع مرتقب مع الاتحاد الوطني الكردستاني لحسم الخلاف على منصب رئاسة الجمهورية مع تمسك الأخير بمرشحه برهم صالح لولاية رئاسية ثانية.
 

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك