العراق اليوم

وزير البيشمركة يعلن تعزيز الثقة مع الجيش العراقي و يدعو لفتح باب التجنيد لـ"تجديد الدماء"

مصدر الخبر / وكالة نون

أعلن وزير البيشمركة شورش إسماعيل، اليوم الخميس، عن تعزيز الثقة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي ومعالجة جزء كبير من التوترات القائمة بينهما، داعيا رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان إلى فتح باب التجنيد بهدف “تجديد الدماء” داخل المنظومة العسكرية في الإقليم.

وقال إسماعيل في كلمة له خلال مراسم تخرج دورة من الضباط من كلية زاخو العسكرية بحضور رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني، “نواصل حملة الإصلاح في وزارة البيشمركة ومن الناحية العلمية العسكرية قطعنا مرحلة جيدة في هذا المجال”.

وأضاف أنه “بما يتعلق بالعلاقات المباشرة مع وزارة الدفاع العراقية تمكنا من معالجة جزء كبير من التوترات بين الجيش العراقي وبيشمركة كردستان”، مردفا بالقول أنه اصبحت هناك ثقة متبادلة بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة الى حد ما جيدة”.

كما قال الوزير “اتفقنا مع وزارة الدفاع العراقية بشأن حصة البيشمركة في الكليات والمعاهد العسكرية وتم قبول طلاب منّا في الكلية العسكرية الوطنية لأول مرة في تاريخ العراق”.

وتابع إسماعيل بالقول “طلبنا من رئاسة الوزراء فتح باب التجنيد لتجديد الدماء داخل المنظومة العسكرية، مشيرا إجراء تغييرات على مئات المناصب داخل وزارة البيشمركة”.

واختتم وزير البيشمركة بالقول إنه “يتعين تسريع الخطى في تشكيل وتنظيم قوات موحدة عسكرية موحدة في إقليم كردستان ومن دون ذلك فإنه من المحال ان يبقى هذا الكيان الدستور قائما”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك